12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بدء تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة غدا الخميس

2020/06/24 03:01 PM | المشاهدات: 561


بدء تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة غدا الخميس
آية شاهين

أوضحت مصادر مسئولة بوزراة التربية والتعليم أن مندوبي لجان النظام والمراقبة تسلموا نماذج تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، وذلك لتوصيلها للجان التصحيح والتى ستبدأ يوم غد الخميس.

 

اقرأ أيضا:القبض على طالبين قاموا بنشر إجابات امتحان اللغة العربية

 

كما قامت وزارة التربية والتعليم بعقد اجتماع مع مشرفي عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، وذلك لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة.

 

اقرأ أيضا:تصريحات جديدة بشأن امتحانات الفرق النهائية للجامعات

 

وقد وجه نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان الدكتور "رضا حجازي" الشكر والتقدير للمعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة فى ظل هذه الظروف التى تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا.

 

اقرأ أيضا:معلومات جديدة بشأن "كارت تفاصيل الأداء"

 

وقال نائب الوزير أن الوزارة حرصت على تسليم أدوات التعقيم للمعلمين المشاركين فى أعمال التقدير، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة المعلمين.

وأوضح الدكتور "رضا حجازي" أن المواد خارج المجموع سيتم تقديرها ب"اجتياز" أو "عدم اجتياز" وذلك بعد جمعها من الطلاب فى المواعيد المحددة وارسالها إلى لجان النظام والمراقبة، كما أنه جرى نقاشا بين اللجنة الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة ومشرفي عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية للوصول إلى نموذج إجابة يتضمن جميع الإجابات المحتملة الصحيحة وإقرارها.