12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الرئيس السيسي ومنشآت العاصمة الإدارية الجديدة 

2021/09/18 06:08 PM | المشاهدات: 490


الرئيس السيسي ومنشآت العاصمة الإدارية الجديدة 
نورهان إيهاب

اجتمع الرئيس "عبد الفتاح السيسي" اليوم مع اللواء "أمير سيد أحمد" ، واللواء أ.ح "إيهاب الفار" ، واللواء "خالد فرحات" ، واللواء "أشرف العربي" ، والعميد "عبد العزيز الفقي" ، والدكتور "طارق الخضيري" .

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية".


اقرأ أيضاً / أسعار الأسمدة مازالت في الارتفاع


كما عرض الموقف التنفيذي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بمقر القيادة الاستراتيجية.
وتابع استعراض سير العمل وجهود ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت.
وتابع أيضاً الاجتماع سير العمل بعدد من المشروعات الإنشائية القومية، خاصةً مخطط زراعة أشجار الزيتون على مساحة حوالي 65 فدان في محيط محطة مصرف بحر البقر، بالإضافة إلى جهود الاستفادة من قطع الأراضي الفضاء غير المستغلة والمنتشرة في بعض المناطق بالقاهرة ومختلف محافظات الجمهورية.
بالإضافة إلى مشروعات تطوير الطرق والمحاور.


اقرأ أيضاً / استبيان حركة الملاحة بموانئ بورسعيد لقناة السويس


 ثم تابع الرئيس باستمرار جهود تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بمختلف المناطق على مستوي الجمهورية والتي تمثل شرايين حياة وتنمية بالإضافة إلى تحقيق سهولة ويسر الحركة للمواطنين وللقضاء على الاختناقات المرورية وحل مشكلة التكدسات.


اقرأ أيضاً / التموين وتوفير المنافذ الثابتة بالقرى


وجاء خلال الاجتماع أيضاً الموقف التنفيذي لمدينة السيارات العالمية حيث وجه الرئيس بأن تضم المدينة معارض وساحات للسيارات المستعملة والجديدة ومجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى من مراكز الفحص والصيانة وقطع الغيار.