12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بنك الاستثمار الأوروبي: 5 مليارات يورو لاستثمار بأفرقيا. 

2021/09/08 10:02 PM | المشاهدات: 271


بنك الاستثمار الأوروبي: 5 مليارات يورو لاستثمار بأفرقيا. 
حبيبه إيهاب العناني

أعلن "توماس أوستروس" نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي عن ضخ البنك 5 مليارات يورو من الاستثمارات في القارة الإفريقية لصالح القطاع الخاص.  

 

إقرأ أيضاً / ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء بالبورصة

 

أشار "أوستروس" أن البنك لديه الكثير من الاستثمارات في مشروعات الطاقة المتجددة بمصر والشرق الأوسط مشيراً أن 50% من استثمارات البنك متعلقة بالمناخ، وأن كل الاستثمارات ستكون متوائمة مع الحد من التغير المناخي، ولذا لا يستثمر البنك في المشروعات المتعلقة بالغاز والبترول.

 

إقرأ أيضاً / أهمية التعاون متعدد الأطراف بعد أزمة كورونا

 

وأكد "أوستروس" خلال كلمته في الجلسة الثانية ضمن فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، أن التمويلات الإنمائية تهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصةً بعد التأثيرات السلبية لجائحة كورونا على مسألة التكافؤ بين الرجل والمرأة، وأن يكون هناك اهتمام أكبر بالتعامل مع قضية المناخ، التي يجب أن تكون على صدارة خطط التنمية.

 

إقرأ أيضاً / التضامن ومستحقات أسر الشهداء ومصابي الحوادث الإرهابية

 

وأوضح أن البنك يعمل على التعاون مع الدول الإفريقية من أجل إنتاج اللقاحات من أجل توفيره لمواطنيها في ظل العجز الشديد الحالي في توزيع اللقاحات بدول القارة. وأضاف أن الاستثمار في البنية التكنولوجية أيضاً من الأمور المهمة والتي ازداد الحاجة إليها بقوة أثناء جائحة كورونا، بعد إغلاق المدارس، والتحول نحو التعليم عن بعد.