12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت بالأسواق المصرية.

2021/08/28 08:53 AM | المشاهدات: 600


أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت بالأسواق المصرية.
منار علي حبيشي

تعد الدواجن البديل الأنسب للحوم من حيث الأسعار بالمقارنة بالأنواع الأخرى من البروتين الأمر الذي يزيد الطلب عليها ومنتجات القطاع الداجني بأنواعه المختلفة البيضاء والبلدي، وقال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن، اليوم السبت 28 أغسطس 2021، شهدت استقراراً في السوق المحلية.

 

أسعار الدواجن البيضاء

وتراوحت أسعار الدواجن البيضاء بين 24 و26 جنيهاً للكيلو، واستقر الدجاج البلدى عند 36 جنيهاً للمستهلك، حسبما صرح عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

 

 

اقرأ أيضاً/ أسعار الفواكه والخضروات اليوم بالأسواق المصرية

 

 

أسعار الكتاكيت اليوم

ودارت أسعار الكتاكيت اليوم حول 7 و9 جنيهات، وارتفع حجم الإنتاج المحلى من الدواجن خلال 2020 بنحو 1.4 مليار دجاجة، وبهذا ارتفع الإنتاج إلى 14 مليار دجاجة سنوياً، وفق بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

 

 

اقرأ أيضاً/ أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة وفقأ لآخر التعديلات

 

 

أسعار البط اليوم

واستقرت أسعار البط اليوم عند 45 جنيهاً للكيلو، ويسجل حجم الاستهلاك المحلى 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء فقط، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن.

 

 

اقرأ أيضاً/ أسعار الأسماك اليوم الأربعاء 25 أغسطس بسوق العبور للجمله

 

 

أسعار الرومى اليوم

وسجلت أسعار الرومى اليوم 50 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، ويسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء قرابة 21.5 كيلو سنوياً، وتعتمد مصر على استيراد الديوك الرومى، نظرًا لأن الإنتاج المحلى منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات المستهلك