12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

قرارات جديدة من السعودية بشأن الحج والعمرة.

2021/08/14 07:06 PM | المشاهدات: 886


قرارات جديدة من السعودية بشأن الحج والعمرة.
اسماء خالد محمد السيد

استقبلت مديرية العامة للجوازات السعودية اليوم 14 أغسطس 2021، رحلات المعتمرين القادمين من الخارج في مطار الملك عبدالعزيز بمحافظة جدة، وانهاء إجراءات دخولهم بكل سهولة وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية.

كما صرحت وزارة الحج والعمرة عن بدء استقبال ضيوف الرحمن من المواطنين والمقيمين، واستقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجياً ابتداءاً من يوم الإثنين 19 أغسطس 2021، لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة فى المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

 

إقرأ أيضاً/عاجل.. ظهور نتيجة الثانوية العامة

كما أوضحت وصول بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية 2 مليون معتمر شهرياً، ويتم ذلك من خلال تطبيق "اعتمرنا وتوكلنا"، ضمن منظومة متكاملة من الخدمات والإجراءات الوقائية، التي اتخذتها المملكة العربية السعودية من أجل سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة.

 

إقرأ أيضاً/عاجل.. ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية غداً

كما أشار زوير الحج والعمرة الدكتور"عبد الفتاح بن سليمان"، أن وزارة الحج والعمرة قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى قبل بدء موسم عمرة 1443هجرياً، على وضع الآليات التنفيذية وتهيئة بيئة آمنة وميسرة لضيوف الرحمن على مدار رحلتهم لتحقيق الأمن والأمان وصحة الإنسان.

 

إقرأ أيضاً/وزيرة البيئة ومتابعة إجراءات تنفيذ مشروع إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون