12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير الآثار يوضح تطورات السياحة في الفترة الأخيرة

2021/08/09 11:22 PM | المشاهدات: 731


وزير الآثار يوضح تطورات السياحة في الفترة الأخيرة
هداية السيد

أوضح الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار هاتفياً في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردى أن مصر أعدت برامج ثقافية وترفيهية لاستقبال السياح بجميع الجوانب السياحية المصرية، وأن السياح الروس يؤكدون تكرار زيارتهم لمصر في السنوات الماضية وأنهم سعداء بعودتهم لزيارة سياحة مصر مرة أخرى.

 

إقرأ أيضاً/الرئيس السيسي.. أمارس الكاراتيه منذ 1970

وقال أنه في الفترة المقبلة سيتم التركيز على مناطق أوروبا الغربية، قائلا: "لدينا أمريكا وألمان ولكن ليست بمعدلات كبيرة، ومصر بها مناطق مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا والساحل الشمالى أكثر أمنا فى أى عاصمة فى العالم فى ظروف الكورونا، لأن تلك الأماكن مكشوفة"، وأشار إلى السياحة البيئية قائلاََ: "الدولة تبذل حاليا جهودا كبيرا فى تنمية سياحة اليخوت".

 

إقرأ أيضاً/تنظيم ندوة نقاشية بين التعاون الثنائي ومصر

وتابع أنه بالرغم من جائحة كورونا أن عدد السائحين زاد أضعاف في آخر 4 أو 5 أشهر وأن الدولة واثقة في الالتزام بالإجراءات الاحترازية لذلك ترسل مواطنيها قائلاََ:"مين دولة هتاخد مخاطرة سياسية وتبعت مواطنيها علشان يمرضوا؟ دى فيها حكومات هتتشال"

 

إقرأ أيضاً/رئيس الوزراء يتابع إجراءات تنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر

وأشار إلى أنه يوجد حملات تفتيشية في كل من المنتجعات والمقاصد السياحية المصرية، وذلك للالتزام بالانضباط والإجراءات المتبعة.