12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

صراع عسكري في المناطق الغربية والجنوبية من تيجراي.

2021/07/18 09:13 PM | المشاهدات: 820


صراع عسكري في المناطق الغربية والجنوبية من تيجراي.
اسماء خالد محمد السيد

خوف الولايات المتحدة عن التقارير التي تتحدث عن استمرار الانتهاكات في إقليم تيجراي الأثيوبي، والصراع العسكري في مناطق الغربية والجنوبية من تيجراي.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية "ساميويل وربيرج"، حيث صرح بأن هناك خطراً كبيراً، على أن يمتد خارج منطقة تيجراي، مشيراً إلى إنهاء الأعمال العدائية والسعي على الفور لوقف إطلاق النار عن طريق التفاوض.

 

كما نبه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوصول للقتال يسقدم الكثير من طلب الإغاثة الإنسانية إلى السكان المتضررين مم المجاعة في تيجراي، محذراً على أنه يجب محاسبة جميع المسئولين عن هذا الانتهاكات القانون الإنساني الدولي وانتهاكات حقوق الإنسان في عمليات شفافة.

 

وفيما يتعلق بما فهلته قوات الأمن التابعة للحكومة الإثيوبية بقيادة رئيس الوزراء "آبي أحمد"، بارتكاب جرائم بحق سكان إقليم تيجراي، كما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية بشأن هذا الأمر أنه غير مقبول.

 

نهاية الأمر قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، تلقينا تقارير موثوقة عن حبس ومضايقة أهالي تيجراي من قبل قوات الأمن الحكومية الإثيوبية والإقليمية في "أديس أبابا"، إننا ندين بشدة مثل هذه الحوادث، فالانتقام من الأفراد على أساس عرقهم أمر غير مقبول.

 

إقرأ أيضاً/استمرار عمل وزارة الزراعة والقطاعات الخدمية في فترة الإجازة

 

إقرأ أيضاً/وسم اقتحام 8 ذو الحجة يتصدر تويتر مصر

 

إقرأ أيضاً/إعدام 4500 دجاجة ومنع تصديرها للخارج