12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

التعليم العالي.. استئناف الدراسة والامتحانات بالجامعات والمعاهد من ٢٧ فبراير القادم.

2021/02/14 11:03 PM | المشاهدات: 1157


التعليم العالي.. استئناف الدراسة والامتحانات بالجامعات والمعاهد من ٢٧ فبراير القادم.
ليلى هاني رفعت

صرح وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور "خالد عبد الغفار" في تصريحات إعلامية له مساء أمس على استئناف الدراسة والامتحانات بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق 27 فبراير القادم وفق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

 

وأوضح أن الجامعات والمعاهد ستجرى الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول بدءً من يوم السبت الموافق 27 فبراير، حسب الجداول التى تعلنها الكليات والمعاهد، على مواقعها الإلكترونية قبل موعد الامتحانات بوقت كاف.

 

و أكد الدكتور خالد عبدالغفار أنه يمكن لأي طالب تقديم طلب إلى إدارة الكلية لتأجيل العام الدراسي إن أراد ذلك، وسيتم النظر في تلك الطلبات من خلال اللجان المختصة، دون احتساب ذلك العام الدراسي عام رسوب وذلك وفقاً للوائح والقوانين. 

 

 

 

إقرأ أيضاً/23 قراراً من وزير التربية والتعليم بمواصلة الدراسة وإجراء الإمتحانات فى جميع الفصول

 

 

 

 

كما نفى الدكتور خالد عبدالغفار وجود أي نية لاستبدال الامتحانات بالجامعات والمعاهد بالأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية، باستثناء بعض الجامعات التي أعلنت مسبقًا إجراء امتحانات إلكترونية لتوافر البنية التحتية المعلوماتية بها.

 

 

وأوضح الوزير استمرار تطبيق التعليم الهجين الذي يعد مزيجاً بين التعليم وجهاً لوجه والتعليم عن بُعد فى الفصل الدراسى الثاني، وأن حضور الطلاب للدارسة بالكليات النظرية يومين والكليات العملية من ٣-٤ أيام.

 

 

 

 

إقرأ أيضاً/التربية والتعليم: إمتحانات الثانوية العامة فى يوليو القادم

 

 

 

 

كما أكد الدكتور خالد عبدالغفار أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات يعقد بشكل دوري، وسيتم الاطمئنان من خلاله على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للطلاب، والنظر فى مد البرنامج الزمنى للفصل الدراسى الثاني لضمان استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية.

 

 

 

إقرأ أيضاً/الخطة الموضوعة بشأن المرحلة الإعدادية لإستكمال الفصل الدراسى الثانى