12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رئيس الوزراء يتفقد أعمال مشروع ترميم طريق الكباش بالأقصر استعداداً لاحتفالية الافتتاح. 

2021/07/06 02:27 PM | المشاهدات: 548


رئيس الوزراء يتفقد أعمال مشروع ترميم طريق الكباش بالأقصر استعداداً لاحتفالية الافتتاح. 
عبير صبري

جدد الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء التأكيد على استمرار جهود كافة الأجهزة المعنية فى إعادة ترميم وإحياء المواقع والمناطق الأثرية والتاريخية، حفاظاً على ما تمتلكه مصر من كنوز وآثار، تحكى تاريخها العريق عبر مختلف العصور والحضارات. 

 وجاء ذلك خلال جولته لمعبد الكرنك، و تفقد أعمال مشروع ترميم طريق الكباش بالأقصر، مشيراً إلى أن مشروع كشف وتجهيز مسار طريق الكباش بالأقصر يعد من أهم المشروعات الأثرية التي تقوم الدولة بتنفيذها حالياً، حيث يستهدف تحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح في العالم من خلال ربط معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد موت واطلال طبية القديمة الجاري الكشف عنها في منطقة نجع ابو عصبة مع طريق المواكب الكبرى.

 

إقرأ أيضاً /الاستراتيجية الوطنية للسياحة

 

 كما حرص "مدبولي" على التقاط صورة تذكارية مع عدد من السائحين المتجولين بالمعبد، كما وجه بزيادة أعداد العاملين القائمين بتلك الأعمال، ورصد أى ميزانية مطلوبة من أجل سرعة الانتهاء من هذه العملية.

 

كما أجري "مدبولى" حواراً مع مشرف الفنيين والعمال القائمين علي عمليات التطوير للوقوف على الطاقة الإنتاجية لكل عامل، والمتطلبات اللازمة لسرعة الانتهاء من هذه الأعمال. 

وفى الوقت ذاته لفت رئيس الوزراء إلى أهمية مشاركة المزيد من خريجى كليات السياحة والآثار، والاستعانة بهم فى تنفيذ عمليات التطوير والترميم داخل المواقع الأثرية.

 

إقرأ أيضاً /حملة تطوير القاهرة الخديوية

 

كما تفقد رئيس الوزراء خلال جولته في معبد الكرنك، أعمال ترميم تمثال تحتمس الثاني المتهدم من أكثر من ألف سنة، حيث تمت الإشارة إلى أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال ترميمه خلال شهر أكتوبر القادم. 

 

 كما استمع رئيس الوزراء خلال الجولة إلى شرح حول الموقف التنفيذي الهندسي والأثري لمشروع کشف وتجهيز مسار طريق الكباش بالأقصر. 

 

كما أشاد رئيس الوزراء فى ختام جولته، بجهود المشاركين فى أعمال إعادة إحياء طريق الكباش بالأقصر، مشيراً إلى أن ما يقومون به من أعمال ترميم إنما تُخلد ما أسسه المصريون القدماء من حضارة وتراث إنساني عريق، يعكس مكانة وقدر مصر عبر العصور والأزمان.

 

إقرأ أيضاً /موجة جديدة من كورونا نهاية يوليو