12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزيرة الصحة: تطوير 100 نقطة إسعاف وإنشاء 19 نقطة جديدة على الطرق والمحاور الرئيسية بجميع المحافظات

2021/06/29 04:23 PM | المشاهدات: 484


وزيرة الصحة: تطوير 100 نقطة إسعاف وإنشاء 19 نقطة جديدة على الطرق والمحاور الرئيسية بجميع المحافظات
جهاد صبري فايد

صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تطوير 100 نقطة إسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية وإنشاء 19 نقطة إسعاف جديدة بجميع محافظات الجمهورية، في ضوء خطة الوزارة لتطوير منظومة الإسعاف المصرية تزامنًا مع الطفرة التي تشهدها مصر في شبكة الطرق والمحاور الجديدة.

 

إقرأ أيضاً/فتح باب التسجيل الدفعة الثانية من برنامج المنح الجامعية

 

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن جميع نقاط الإسعاف مزودة بأحدث أجهزة الاتصال اللاسلكي، وذلك لسرعة وسهولة التواصل مع البلاغات المقدمة من المواطنين، مضيفًا أن عدد البلاغات اليومية التي تتلقاها هيئة الإسعاف المصرية تتجاوز الـ 13 ألف مكالمة، وذلك عن طريق خدمة الطوارئ على الخط الساخن (123) بجميع محافظات الجمهورية.

 

إقرأ أيضاً/تعيين الدكتور إيهاب فوزي مديراً تنفيذياً لمستشفيات أسيوط الجامعية

 

وأوضح "مجاهد" أن هيئة الإسعاف نظمت 210 دورات تدريبية تخصصية لمقدمي الخدمات الإسعافية، بالإضافة إلى 210 دورات تدريبية تخصصية للسائقين، وذلك في ضوء الارتقاء بالخدمات الطبية والإسعافية المقدمة للمواطنين بما يحقق أعلى كفاءة وسرعة في الاستجابة لبلاغات المواطنين تبعاً للمعايير العالمية. 

 

إقرأ أيضاً/وفاة عامل وإصابة اثنين إثر انهيار قاعدة برج محمول

 

وقال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن الهيئة تعمل من خلال 11 تطبيقًا إلكترونيًا يتم من خلالهم متابعة خطوط سير السيارات، وتسجيل البلاغات، وبيانات أسطول السيارات، والأعطال، كما أشار إلى استمرار أعمال التطوير والتحديث بالهيئة بما يتوافق مع خطة الدولة ورؤية مصر 2030.