12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الرئيس النيجيري يفوز بجائزة بناء الطرق لعام 2021

2021/05/30 07:22 PM | المشاهدات: 1651


الرئيس النيجيري يفوز بجائزة بناء الطرق لعام 2021
نورهان إيهاب

 أعلن بنك التنمية الإفريقي، فوز الرئيس النيجيري محمد بخاري بجائزة بناء الطرق الكبرى باباكار ندياي للعام الجاري 2021.

وذكر البنك - في بيان، عبر موقعه الإلكتروني - أن الرئيس النيجيري يخلف نظيره الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفوز بهذه الجائزة، حيث كان البنك قد أعلن فوز الرئيس السيسي بها عن العام الماضي 2020.


اقرأ أيضا /بي إم دبليو تطرح النموذج الجديد من سيارات M4 الشبابية


واستشهدت لجنة الاختيار بالجهود المبذولة من نيجيريا لتحسين سلامة الطرق والهواء لمستخدمي الطرق، مشيدة أيضا بسعي الدولة للحصول على الأمصال المضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مع المضي قدما في مشروعات النقل الكبرى، خاصة في قطاع السكك الحديدية، والتي من شأنها أن تضمن التشغيل الأمثل للطرق ووسائل النقل. 


وأوضح أن الجائزة منحت للرئيس بخاري نظير قيادته شخصيا للجهود المبذولة لتأكيد جودة الطرق المنشأة، وسلامة السكان خلال التنقل عبرها. 
وستمنح الجائزة للرئيس بخاري في الرابع والعشرين من يونيو المقبل، في مؤتمر إفريقيا لمنشئي الطرق، والذي يعقد على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي.


اقرأ أيضا / التعاون الثنائي مع باكستان في شتى المجالات


وينظم مؤتمر إفريقيا لمنشئي الطرق من خلال ممثلين لمنصة معلومات حول البنية التحتية والطرق في إفريقيا، ومنظمة البنية التحتية والتمويل في إفريقيا، وشبكة الصحفيين الأفارقة المتخصصين في البنية التحتية للطرق (MIFA)، وتتكون لجنة الاختيار من ممثلين لوسائل الإعلام من مناطق القارة الخمس.


اقرأ أيضا / 


وتقدم الجائزة برعاية رئيس بنك التنمية الإفريقي أكينومي أديسينا، وأشار موقع البنك إلى أن فوز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العام الماضي بالجائزة جاء عرفانا بجهوده لتحسين جودة الحياة والشعب المصري،وكان مايك سالاو مدير إدارة النقل والبنية التحتية بالبنك الأفريقي للتنمية قد سلم نيابة عن رئيس البنك في 15 يناير الماضي السفير وائل بدوي، سفير مصر لدى كوت ديفوار الجائزة المخصصة للرئيس السيسي.