12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"عودة الروح من جديد".... رسميا أشرف صبحي يعلن عودة النشاط الرياضي نهاية الشهر الجاري .

2020/06/15 07:01 PM | المشاهدات: 1262


"عودة الروح من جديد".... رسميا أشرف صبحي يعلن عودة النشاط الرياضي نهاية الشهر الجاري .
علي رسلان

أعلن الدكتور "أشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة المصري، إمكانية عودة تدريبات كرة القدم بداية من يوم 20 يونيو الجاري وفقًا لإجراءات وقائية وإحترازية محددة للحد من زيادة تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا/رسمياً..عمار حمدي خارج حسابات فايلر
======
ووفقًا لما أعلنه وزير الرياضة في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، فإنه سيتم إتاحة بدء المنافسات الرسمية لأنشطة كرة القدم بداية من يوم 25 يوليو المقبل.

وقال وزير الرياضة: "فترة الإعداد لبداية الموسم من جديد قد تحتاج إلى ثلاثة أسابيع مثل إنجلترا مثلًا، وربما أقل كما حدث في دول أخرى، وعلينا أن نؤكد أن الأمر لا يخص كرة القدم فقط".

اقرأ ايضا/الغاء العرض الاستثنائي.. الأهلي يعلن توجيه الشكر لحسام عاشور
======
وأكمل: "لدينا دليل استرشادي لكيفية عودة النشاط الرياضي وفقًا لإجراءات احترازية قوية، وعلى كل هيئة ترغب في استئناف النشاط أن تراعي هذه الأرشادات".

وأضاف: "هذا الدليل مقسم إلى خمسة أقسام، كيف سيعود النشاط الرياضي في البداية، الإجراءات الاحترازية للأنشطة والألعاب الرياضية بالاتحادات المختلفة، صالات التدريب البدني، وكذلك طريقة عودة كرة القدم".

اقرأ ايضا/رسميا ... الاموال العامة تبرئ الخطيب ومجلسه من اتهامات "أل شيخ"
======
واستأنف: "كل نشاط سيعود سيكون له احترازات عامة، وبعد الوفاء بها سيكون هناك احترازات خاصة لكل موقع، مجالس إدارات كل هيئة ستكون مسؤولة عن تطبيق هذه الإجراءات".

وعن موعد عودة النشاط الرياضي أجتب صبحي: "النشاط التدريبي لكرة القدم سيكون يوم 20 يونيو الجاري، على أن يتاح بدء المنافسات الرسمية لأنشطة اتحاد كرة القدم يوم 25 يوليو المقبل".
اقرأ ايضا/إنتهاء الرئاسة الشرفية .. الأهلي يرفع اسم تركي أل شيخ من الرئاسة الشرفية في بيان رسمي
======
واختتم: "يقع على اتحاد الكرة المصري والأندية مسؤولية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وما ينتج عنها من آثار".