12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الصاروخ الصينى يدخل الغلاف الجوى اليوم

2021/05/09 12:14 AM | المشاهدات: 522


الصاروخ الصينى يدخل الغلاف الجوى اليوم
هداية السيد

أفادت قناة إكسترا نيوز في أخبارها الكبيرة أن مراكز التتبع الأوروبية والأمريكية أعلنت أن حطام الصواريخ الصينية سينطلق في الغلاف الجوي اليوم الأحد.

إقرأ أيضاً/سريلانكا توافق على لقاح فايزر للاستخدام في حالات الطوارئ.


أثبت الصاروخ الصيني المفقود، الذي أربك العالم حيث سقط حطام الطائرة، أن فكرة سقوط 20 طنًا من الحطام على الأرض بسرعة مئات الكيلومترات في الساعة تمثل أزمة يجب مراعاتها، كما بدأت القصة عندما أطلقت الصين العناصر الأولى من محطتها الفضائية المستقبلية في 29 أبريل بصاروخ "لونج مارش 5 بي" ، أقوى صاروخ صيني، لكنها فقدت السيطرة عليه.

إقرأ أيضاً/تفرض الولايات الهندية عمليات إغلاق تام.


قال الدكتور جاد القاضي، رئيس معهد البحوث الفلكية، إن الصاروخ الصيني مر مؤخرًا فوق مصر (عشر وأربع ثوان لمدة دقيقتين و 30 ثانية) فوق الصحراء الغربية، وقال رئيس المعهد الوطني للبحوث الفلكية في بيان له إن الارتفاع ما زال مرتفعا (158 كيلومترا) وكانت السرعة 28 ألف كيلومتر في الساعة ، موضحاََ: «هذه المرة لا يمكن أن تكون 10 من بداية الحادث.
 
إقرأ أيضاً/المنيا تسارع فى إنقاذ 13 شخصاً سقطوا فى غرفة صرف صحى


وتابع: حتى الآن لا توجد معلومات محددة عن تاريخ ومكان سقوطه، وكلها تنبؤات، ونحن ننتظر فجر اليوم، إذا تغيرت سرعته والمسار الذي يسلكه ، فسيكون هناك بعبارة أخرى ما عدا ذلك ، وكلها توقعات غير مؤكدة، وأضاف قائلاََ: "نحن نتحدث أيضًا عن السقوط على السودان وإلا فإنه غير مؤكد وهناك إمكانية لاستعادة السيطرة مع اقترابنا من الغلاف الجوي للأرض".