12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

خبراء برمجة هنود يساعدون في عملية تسجيل الحصول على لقاح.

2021/05/05 08:16 PM | المشاهدات: 810


خبراء برمجة هنود يساعدون في عملية تسجيل الحصول على لقاح.
خلود طارق

كتب خبراء التكنولوجيا الهنود كود برمجي وصمموا مواقع إلكترونية لمساعدة الناس على حجز لقاحات لكوفيد عبر الإنترنت.

 

واجهت الهند انتقادات بسبب حملة التطعيم البطيئة، في الوقت الذي تهاجم فيه موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا، والتي تشهد تسجيل حوالي 350 ألف حالة جديدة كل يوم، وتم تطعيم 2٪ فقط من سكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة.

 

كما فتحت الحكومة التطعيم للبالغين اعتبارًا من الأول من مايو، لكن التسجيل على موقع CoWIN على الويب إلزامي لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 44 عامًا، من الصعب الحصول على تسجيلات لأن الطلب يفوق العرض بكثير.

 

إقرأ أيضًا:غلق المحال والمولات التجارية لمدة أسبوعين

 

في محاولة لتبسيط العملية، استخدم خبراء الكمبيوتر الترميز المتاح للجمهور لمنصة CoWIN لإنشاء مواقع ويب تنشر النتائج كل بضع دقائق بعد إجراء عمليات البحث الآلية على موقع الويب الحكومي.

كما يتم إرسال التنبيهات عبر البريد الإلكتروني وتوجيهها إلى عدة مجموعات دردشة لتطبيق تليجرام حيث ينتظر الآلاف.

 

قام بيرتي توماس، 35 عامًا، بإجراء بحث آليًا ليحجز لنفسه، ثم أنشأ موقعًا إلكترونيًا - under45.in - يتحقق من الحجوزات ويرسل تنبيهات إلى حوالي 100000 شخص في 60 مجموعة تليجرام في مدن مختلفة.

 

إقرأ أيضًا:وزارة الصحة السعودية: تسجيل 1016 حالة إيجابية جديدة و12 حالة وفاة

 

قال توماس، مصرفي استثماري في مدينة تشيناي الجنوبية: "أشعر بالسعادة لأنني قادر على استخدام مهاراتي لمساعدة الناس في الحصول على اللقاحات".

 

قال شايم سيندر إن موقعه على الويب - getjab.in - كان يُعلم المستخدمين عن طريق البريد الإلكتروني عندما تصبح الحجوزات متاحة، وقال إن حوالي 80 ألف شخص من 400 منطقة في جميع أنحاء البلاد سجلوا في موقعه.

 

إقرأ أيضًا:إقامة صلاة عيد الفطر