12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

استكمال تصحيح الامتحانات الورقية ورصد الدرجات..

2021/05/01 07:23 PM | المشاهدات: 354


استكمال تصحيح الامتحانات الورقية ورصد الدرجات..
رحاب حمدي

يواصل معلموا مدارس الثانوي العام وذلك تحت إشراف الإدارات التعليمية في مديريات التعليم داخل المحافظات، أعمال التصحيح للامتحانات الورقية المجمعة لشهر أبريل ورصد الدرجات بالألوان، لطلاب الصف الأول الثانوي والتي أجريت في نهاية الشهر الماضي علي مدار ٣ أيام .

 

إقرأ أيضًا/ غلق كيان وهمي في القاهرة

 

وتقدر درجات الطلاب في المواد الامتحانية المجمعة من قِبل المعلمين المتخصصين في كل مادة، حيث يقوم كل معلم بتصحيح السؤال الخاص به، ومن ثم تجميع النتائج علي سيديهات ويتم إرسالها للوزارة كي يتم إعلانها في خلال شهر مايو الجاري .

 

 

وسيتم عقد امتحان تكميلي للتلاميذ الذين حصلوا على 50% وأكثر من المجموع الكلى ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى في مادة أو أكثر يؤدوا الامتحان التكميلي عن تلك المواد يوم الاثنين الموافق 10 مايو 2021.

 

وأضافت الوزارة، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للتلاميذ الذين حصلوا على 25% في جميع المواد ولم يحصلوا على نسبة 50% من درجات النهاية العظمى بمجموع الورقة الامتحانية، ويسمح لهم بدخول الامتحان التكميلي، في ظل المواد، ويتم احتساب الدرجة الأعلى فيما تم الامتحان به يوم الاثنين الموافق 10/5/2021.

 

 إقرأ أيضًا/موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2021م

 

ومن جانبه، أعلن الدكتور طارق شوقي أن ٢١ مليون طالب وطالبة سوف ينتهي العام الدراسي بالنسبة لهم ، وذلك مع انتهاء التقييمات من خلال اختبارات شهر ابريل الجاري في مختلف المراحل التعليمية .

 

وأكد شوقي ، أن الوزارة قد بذلت جهود مضنية منذ ١٨ اكتوبر الماضي لاستمرار الدراسة في ظل تحديات جائحة كورونا والمحافظة علي سلامة الطلاب، وتم استكمال أغلب المناهج ، وإجراء تقييم كافي وناجح للطلاب .

 

وأوضح شوقي، أنه ما تم تطبيقه على مدار العام هو أكثر الحلول منطقية، وأضاف أن العام الدراسى منهجيا انتهى وتم دراسة هذا القرار بناء على أسس علمية وليس بناء على وجهات نظر أولياء الأمور .

 

إقرأ أيضًا/ غلق وتشميع 47 منشأة ومركز للدروس الخصوصية في الغربية