12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

فرض التعليم عقوبات على نشر أسماء الطلاب الذين لا يدفعون الرسوم الدراسية على Facebook

2021/04/29 10:01 PM | المشاهدات: 542


فرض التعليم عقوبات على نشر أسماء الطلاب الذين لا يدفعون الرسوم الدراسية على Facebook
هداية السيد

قال صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إنه تقرر إحالة المدير والموظف لنشر أسماء الطلاب غير المسددة على فيسبوك إلى الأمور القانونية، مع إلغاء واجبات مدير المدرسة ونقله إلى خارج إدارة التعليم.


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريح لـ "الدستور" أن نشر أسماء الطلاب خطأ ولا يقبلهم أحد، لذلك تم اتخاذ إجراءات عاجلة بحق الجناة.


واجه مستخدمو فيسبوك هجومًا حادًا على مدرسة قفط الثانوية الصناعية بقنا، بعد نشر قائمة بأسماء 54 طالبًا لم يدفعوا الرسوم المدرسية، وتهديدهم بعدم إجراء الامتحانات.
 
إقرأ أيضاً/إلغاء أقسام التوجيه المالي لمديري الخدمات بكفر الشيخ


ونشرت المدرسة بياناً مكتوباً عنها: "ملايين أولياء أمور الفتيات في ثانوية قفط الصناعية للبنات،والإسراع في إرسال مدفوعات الرسوم الدراسية للأستاذ خالد الرشيدي المسؤول عن شؤون الطالبات بالمدرسة، والتواصل عبر رقم الهاتف، بحيث يُسمح للطالبات بإجراء امتحان الدبلوم هذا العام. "

إقرأ أيضاً/ إرشادات من التعليم للمؤسسات فيما يتعلق بالامتحانات


وكان هناك غضب كبير بين مستخدمي فيسبوك، وواجهوا هجمات على المدارس قائلين: "كان التواصل معهم عبر الهاتف أفضل من التواصل مع الأجراس والفضائح"، مما أجبر المدرسة على حذف التدوينة.

إقرأ أيضاً/ جامعة كفر الشيخ من بين أفضل 301-400 في العالم حسب تصنيف التايمز


وتواصلت الدستور مع المصدر المسؤول في المدرسة الذي أكد إصدار أسماء الطلاب لهم ليتمكن من أداء الامتحان قائلاً: "لدينا الملفات وعادوا لأنهم دفعوا والإيصالات ليست بها، نحن نحاول التواصل معهم على هواتفهم المحمولة،نوايانا أفضل من أجل هذا العام حتى يضيعوا. "