12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إعلان هام بخصوص الامتحانات النهائية بالمدارس الثانوية "وثيقة"

2021/04/20 11:24 PM | المشاهدات: 361


إعلان هام بخصوص الامتحانات النهائية بالمدارس الثانوية "وثيقة"
هداية السيد

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة تنبيه أقسام وكليات التعليم إلى سرعة إعداد النماذج الإلكترونية الواردة من الطلاب بعد طباعتها ومراجعتها من قبل الطالب والمرشد المدرسي واعتمادها من قبل المدرسة التي ينتمي إليها الطالب، يأتي ذلك في إطار التحضير لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 بالتزامن مع بدء تشغيل النظام واللجان الرقابية.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة إخطار جميع المدارس الثانوية العامة بإعداد الاستمارة الإلكترونية، بالإضافة إلى 15د لكشف علامات معتمدة من المدرسة أو من مجلس التعليم للمدارس الخاصة تمهيدا لتقديمها للنظام ولجان المراقبة اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 26/4/2021.

 

إقرأ أيضًا/جهود قطاع الطب بجامعة الأزهر في ظل جائحة كورونا

 

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم ستجري في نيسان (أبريل) الماضي، آخر امتحان تجريبي للتكنولوجيا لطلبة السنة الثالثة بالمدرسة الثانوية، الخميس المقبل، 22 أبريل، بأسئلة استبيان لا علاقة لها بالمناهج أو المقررات.

 

إقرأ أيضًا/فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ينعي الرئيس التشادي إدريس ديبي

 

ومن المقرر أن تجري وزارة الثقافة اختبارين آخرين في شهري مايو ويونيو من العام المقبل، إلكترونيًا على الجهاز اللوحي، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع، ولكن ليس عن ظهر قلب وتلقين عقائدي، وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة متابعة تنفيذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من كوفيد 19 المعروف إعلامياً باسم كورونا.

 

إقرأ أيضًا/أحمد سويد يترأس اجتماعاً مع قيادات العملية التعليمية بالمنوفية

 

ويأتي ذلك في إطار وزارة التربية والتعليم بشأن صحة وسلامة الطلاب والمدرسين والعاملين في نظام التعليم بسبب كورونا الذي يغطي مصر والعالم.