12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إصدار الوثيقة الصحية للمواطنين ذوي الإعاقة

2021/04/16 12:16 PM | المشاهدات: 718


إصدار الوثيقة الصحية للمواطنين ذوي الإعاقة
ريم أبو العز

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعاً مساء أمس الخميس، بديوان عام وزارة الصحة والسكان، لمتابعة سير العمل بمشروع ميكنة خدمات الوزارة فى إطار دعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، تمهيداً للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

إقرأ أيضاً/دراسة بريطانية تقول نسبة الإصابة بجلطات نادرة بسبب كوفيد تتخطى نظيرتها بسبب اللقاح

 

وأشار الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الوزيرة وجهت خلال الاجتماع بسرعة ربط قاعدة البيانات الخاصة بكافة مبادرات الصحة العامة بمجمع الوثائق المؤمنة والذكية، بما يضمن تيسير تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

إقرأ أيضاً/الانتهاء من أعمال ترميم قبة قانصوه أبو سعيد وأعمال تنسيق موقعها العام

 

وأكد مجاهد على أن الوزيرة وجهت أيضاً بإصدار الوثيقة الصحية للمواطنين ذوي الإعاقة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، تمهيداً لإتاحة وتيسير حصولهم على الخدمات الطبية سواء بمستشفيات وزارة الصحة والسكان أو الجامعة أو مستشفيات القوات المسلحة، كما راجعت أيضاً سير العمل بالربط الإلكتروني لكافة الوحدات والمراكز الصحية بوزارة الصحة والسكان.

 

إقرأ أيضاً/الإعلان عن وظائف جديدة بالمتحف المصري

 

وذكر أن الوزيرة أكدت خلال الاجتماع أن الميكنة والتحول الرقمي لخدمات وزارة الصحة والسكان يضمن تحقيق المساواة فى حصول جميع المواطنين على كافة الخدمات بأعلى جودة، مشددة على تسخير الإمكانيات وتذليل كافة التحديات لتوفير البنية التحتية المعلوماتية اللازمة لسرعة تطبيق التحول الرقمي.