12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الكراكة مهاب مميش أكبر كراكة في الشرق الأوسط وصلت إلى قناة السويس اليوم

2021/04/08 11:25 PM | المشاهدات: 996


الكراكة مهاب مميش أكبر كراكة في الشرق الأوسط وصلت إلى قناة السويس اليوم
هداية السيد

أعلن اللواء أسامة ربيع قائد قناة السويس ، أن الجرف مهاب مميش ، أكبر كراكة في الشرق الأوسط ، وصل إلى قناة السويس يوم الجمعة بعد إجراء جميع التجارب البحرية على الكراكة.

 

إقرأ أيضاً/عودة مواقع التواصل الاجتماعي للعمل من جديد بعد العطل المفاجئ

 

بدأ الكراكة مهاب مميش رحلتها البحرية الأسبوع الماضي في طريقه إلى الإسماعيلية على متنه فريق متكامل من المهندسين والفنيين من غرفة عمليات السويس لمتابعة خبراء وفنيي الشركة الذين نفذوا أعمال الجرف ، متابعة قراءة الآلات والمعدات وإجراء الفحوصات اللازمة.

وكما تعتبر كراكة المميش أكبر كراكة في الشرق الأوسط تنضم إلى أسطول قناة السويس بوزن 48.2 ألف طن وطول 216.7 مترًا وعرض 43 مترًا.

 

إقرأ أيضاً/عاجل: عطل يضرب مواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر اليوم

 

ومن المتوقع أن يرافق فريق عمل شركة التجريف من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية الهولندية لحضور الاختبارات التشغيلية والإنتاجية في مصر.

وقعت هيئة قناة السويس اتفاقية مع شركة IHC الهولندية لبناء جرفتين متصلتين بأسطول كريك هيئة قناة السويس بقيمة 300 مليون يورو بطاقة إجمالية 29190 كيلووات ، بالإضافة إلى منصة حفر بقدرة 4800 كيلووات. مما يتيح لهم العمل 24 ساعة في اليوم بجميع أنواع التربة الرملية والطينية والصخرية. 

 

إقرأ أيضاً/وزارة الصحة التونسية: تسجيل 1833 إصابة جديدة و49 وفاة

 

أما الكراكة الأخرى ، حسين طنطاوي ، فمن المنتظر أن تكون في شهر أغسطس المقبل ، وهما مهاب مميش وحسين طنطاوي، الأكبر في الشرق الأوسط، ويبلغ طولها 147.5 مترًا وتعمل على عمق 35 مترًا، وجاري تطوير أسطول الكريك الحالي.