12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"الفنان الوسيم خفيف الظل"....الراحل "أحمد رمزي"

2021/01/17 04:57 PM | المشاهدات: 579


"الفنان الوسيم خفيف الظل"....الراحل "أحمد رمزي"
اسراء حسين أحمد

الفنان الذي اشتهر وكان ومعروفاً بالشاب الوسيم خفيف الظل في الكثير من الأفلام الناجحة والمشهورة الفنان الراحل "أحمد رمزي"

أحمد رمزي ممثل مصري ولد في 23 مارس عام 1930م ولد بمحافظة إسكندرية والده "محمود بيومي"كان دكتور مصري و والدته كانت "هيلين مكاي" وهي اسكتلندية.

يذكر أن أحمد رمزي درس في مدرسة الأورمان وبعد ذلك التحق بجامعة فيكتوريا وبعد ذلك التحق بكلية الطب حتى يكون طبيباً مثل والده وأخيه الأكبر لكن لم يصبح دكتوراً لأنه رسب ٣ سنوات متتالية وانتقل إلي كليه التجارة.

اقرأ أيضاً/شبيهة صاحبة العيون السحرية.. "فاطمة هتلر"

توفي والده بعد ما خسر ثروته في البورصة عام 1939م  ووالدته أصبحت تعمل مشرفة في كلية الطب وأصبح أخوه حسن طبيب عظام وبعد ذلك اكتشف موهبة أحمد رمزي في السينما والرياضة وأصبح ممثلاً مشهوراً.

"أحمد رمزي" كان يحلم بأن يصبح ممثل وكان له صديق من الوسط الفني وهو "عمر الشريف"
فألتقى "عمر الشريف"و "أحمد رمزي" و شخص أخر بالمخرج "يوسف شاهين" وظل أحمد رمزي يحلم باليوم الذي يصبح فيه ممثل ويدخل مجال التمثيل بعد ذلك اختاره المخرج يوسف شاهين ليصبح  بطل في فيلم يدعى" صراع في الوادي" عام 1954م ولكن حدثت صدمة والدور ذهب لصديقه عمر وطل يحلم ولم ييأس وفي يوم من الأيام أحمد رمزي شاهد المخرج "حلمي حليم" وعمل معه أول بطولة فيلم وكان يشاركه صديقه عمر والفنان "عبد الحليم حافظ"  وكان الفيلم يدعى "أيامنا الحلوة" عام 1955م.

اقرأ أيضاً/نبذة عن حياة قطة السينما العربية.. "زبيدة ثروت"

قام أحمد رمزي بالعديد من الأفلام بلغ حوالي  ١٠٠ فيلم في ٢٠ عام و من أعماله
"أول حب، الوردة الحمراء، قط الصحراء، النظارة السوداء، عائلة زيزي، تمرحنة،علموني الحب، والأصدقاء الثلاثة" وله أعمال آخرى كثيرة.

ظهر نجوم شباب كثيرة مثل "نور الشريف، محمود ياسين، ومحمود عبد العزيز" قرر أحمد رمزي بالاعتزال في منتصف عقد السبعينات لأنه شعر أن لم يعد له الأوان وحافظ على صورته التي قدمها للجماهير غاب أحمد رمزي لعدة سنوات وبعدها ظهر مرة أخري وبعد ذلك اختفى مرة ثانية وانشغل في مشروع تجاري ضخم وبعد فترة من الزمن قامت حرب الخليج الثانية وأصبح مديوناً بمبالغ ضخمة وبعد ذلك قرر العودة إلى التمثيل مرة أخرى.

اقرأ أيضاً/ذكرى رحيل سيدة الشاشة العربية.. "فاتن حمامة"

تعب الفنان تعب شديد وحدثت له جلطة دماغية وتسببت في اختلال التوازن وسقط على الأرض أثناء توجهه الوضوء ويصلي العصر في حمام بيته في الساحل الشمالي وكان هذا في يوم الجمعة 28 سبتمبر 2012 م  وكان عن عمر 82 عام جنازته كانت بشكل بسيط للغاية وهدوء تام لأنه كان موصي بذلك ودفن في الساحل الشمالي.