12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تصريحات الرئيس حول أزمة سد النهضة.

2021/04/07 07:29 PM | المشاهدات: 384


تصريحات الرئيس حول أزمة سد النهضة.
حبيبه إيهاب العناني

افتتح سيادة الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية صباح اليوم الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021 مجمع الوثائق الذكية والمؤمنة بالعاصمة الإدارية الجديدة وأطلق خلال الافتتاح الكثير من التصريحات المهمة حول أزمة سد النهضة ومصير التفاوض بشأنه.

أقرأ أيضاً / بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة وهافانا الكوبية

أكد الرئيس أن مصر تسعى للحفاظ على المياه والاستفادة منها من خلال مشروعات هدفها الاستفادة الحقيقية كما أننا نعيد استخدام المياه الموجودة أكتر من مرة واتنين وأضاف المياه كانت من أسوان لغاية الدلتا بتمشي بالانحدار الطبيعي للأرض فإحنا مبندفعش حاجة. 

أقرأ أيضاً / محفظة التعاون الإنمائي الجارية مع اليابان تبلغ  2.7 مليار دولار.

وأضاف بأن مصر لم تغير موقفها من بناء سد النهضة الإثيوبي منذ سنوات طويلة وخلال زيارته للبرلمان الإثيوبي أكد أن مصر لا تمانع التنمية لكم ولكن لا نقبل المساس بمياه مصر كما أننا لا نمانع التنمية للشعب الإثيوبي ولكن يجب أيضاً ألا تكون هذه التنمية على حساب مصر ولا يمكن القبول بضرر لأمن مصر المائي.
كما أن مصر لن تقبل أن تمس نقطة مياه واحدة وذلك لأن الخيارات كلها مفتوحة وتعاوننا أفضل كتير من إننا نختلف وأنة يتابع مواقع التواصل الاجتماعي وما به من قلق وأنه حق مستحق ومشروع.

وبعد فشل مفاوضات الفرصة الأخيرة التي عقدت في كينشاسا على مدار يومين تحت رعاية الاتحاد الإفريقي، كان هناك تحرك عاجل ومقترحات من قبل مجلس النواب لإنهاء هذه الأزمة التى سوف تؤثر على مصر تأثيرا كبيرا ولن يقبل أحد بالمساس بحصة مصر من المياة على جميع المستويات سواء التنفيذية والشعبية.