12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

قلق السلطات اليابانية حول موجة كوفيد19 الرابعة المحتملة.

2021/04/05 03:41 PM | المشاهدات: 590


قلق السلطات اليابانية حول موجة كوفيد19 الرابعة المحتملة.
خلود طارق

تشعر السلطات الصحية اليابانية بالقلق من أن أنواع فيروس كورونا تقود موجة رابعة وليدة في الوباء مع بقاء 109 أيام فقط على أولمبياد طوكيو.
يبدو أن المتغيرات أكثر عدوى وقد تكون مقاومة للقاحات، التي لا تزال غير متوفرة على نطاق واسع في اليابان، الوضع أسوأ في أوساكا، حيث سجلت الإصابات أرقامًا قياسية جديدة الأسبوع الماضي، مما دفع الحكومة الإقليمية إلى بدء إجراءات الإغلاق المستهدفة لمدة شهر واحد اعتبارًا من يوم الاثنين.

اقرأ أيضًا:السيسي يُجري اتصالاً هاتفياً لملك المملكة الأردنية الهاشمية

قال كوجي وادا، مستشار الحكومة المعني بالوباء، إن نوعًا متحورًا من كوفيد19 تم اكتشافه لأول مرة في بريطانيا قد انتشر في منطقة أوساكا، حيث انتشر بشكل أسرع وملء أسرة المستشفيات بحالات أكثر خطورة من الفيروس الأصلي.

وأضاف وادا، الأستاذ في جامعة طوكيو الدولية للصحة والرعاية: "الموجة الرابعة ستكون أكبر، نحن بحاجة إلى البدء في مناقشة كيف يمكننا الاستفادة من هذه التدابير المستهدفة لمنطقة طوكيو، نتلقى النقد عندما يقول الناس إننا لم نتمكن من اكتشاف أي متغيرات".

اقرأ أيضًا:عدد أسئلة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

كما أعلنت اليابان مرتين حالة الطوارئ التي غطت معظم أنحاء البلاد في العام الماضي، وكان آخرها بعد العام الجديد مباشرة حيث ضرب الوباء ثالث وأخطر موجة تفشي الوباء، يختار المسؤولون الآن إجراءات أكثر استهدافًا تسمح للحكومات المحلية بتقصير ساعات العمل وفرض غرامات على عدم الامتثال.
 
اقرأ أيضًا:اختلاس حملة ترامب أموالاً من المتبرعين دون علمهم