12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الرئيس السيسي: لدينا نية سياسية صادقة للتوصل إلى الاتفاق المنشود بشأن سد النهضة

2021/04/04 05:57 PM | المشاهدات: 767


الرئيس السيسي: لدينا نية سياسية صادقة للتوصل إلى الاتفاق المنشود بشأن سد النهضة
هداية السيد

تسلم الرئيس فيليكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيس الاتحاد الأفريقي رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري ووزير المياه والري د. محمد عبد العاطى، وأكدت إلى الرئيس تشيسكيدي أن مصر كانت ناجحة للغاية في التفاوض بشأن سد النهضة برعاية الرئيس الكونغولي ، وتشكر جهود جمهورية الكونغو لإطلاق عملية تفاوض تؤدي إلى اتفاق عادل ومتوازن وملزم قانونًا بين الدول الثلاث ، يعزز علاقات التوحيد والتعاون بينهما وتعميق أواصر الأخوة.

إقرأ أيضاً/تلف 15 مليون جرعة لقاح كوفيد19، والولايات المتحدة تعطي تولي المسؤولية لشركة جونسون.

وأكدت رسالة الرئيس السيسي - بحسب بيان وزارة الخارجية - أن مصر لديها نية سياسية صادقة للتوصل إلى الاتفاق المنشود في أقرب فرصة وفي الفيضان القادم ، وأنها ستدعم جهود الرئيس تشيسيكادي في هذا الصدد ، حيث مصر تتطلع إلى عقد في كينشاسا لبدء الرحلة. مفاوضات ناجحة بمشاركة شركاء دوليين ، بحيث يمكن للدول الثلاث أن تجد حلولاً للمسائل الفنية والقانونية المثيرة للجدل. بهدف بلورة اتفاقية شاملة لملء وتشغيل سد النهضة. 

إقرأ أيضاً/إطلاق مسابقة بين شباب الخريجين لتدشين منصة رقمية

واستعرض وزير الخارجية ، خلال لقائه مع رئيس الكونغو ، الجهود التي تبذلها مصر على مدى عقد من الزمن للتوصل إلى اتفاق بشأن إعادة إعمار السد ، وأكد الوزير سامح شكري أن مصر قدمت باستمرار الحلول والمقترحات التي تعالج مخاوف إثيوبيا بما يضمن أهدافها سوف تتحقق وتحافظ على مصالح البلدين المصب، إن نجاح الجهود المستمرة لحل قضية سد إعادة الإعمار وتجنب تفاقم الوضع في منطقة تعاني بالفعل من الاضطرابات وعدم الاستقرار يتطلب توفير الإرادة السياسية لجميع الأطراف للتوصل إلى اتفاق عادل ومنصف.