12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"إيفر جرين" تخلوا يدها من أضرار السفينة الجانحة 

2021/04/01 07:41 PM | المشاهدات: 959


"إيفر جرين" تخلوا يدها من أضرار السفينة الجانحة 
سلمي فاروق

صرحت الشركة التايوانية المشغلة لسفينة الشحن «إيفر جيفن» والتي أوقفت حركة الملاحة بقناة السويس، لمدة 6 أسابيع بأنها غير مسؤولة عن أي أضرار مالية نجمت عن الواقعة.

اقرأ أيضاً/ تصريح: فايزر فعالة بنسبة 91٪، وقائية ضد البديل الجنوب الأفريقي

وأيضاً أكدت الشركة بأنها ليست مسؤولة عن التأخير في نقل أي شحنة بسبب الحادث، ومن خلال أول إفادة من صحفية "بلومبيرغ"، أوضح رئيس الشركة "إريك هسيه" بأن الاتفاقيات المبرمة مع العملاء لا تضمن وقت وصول الشحنات. 

 اقرأ أيضاً/مدبولي يتفقد تجهيزات موكب المومياوات الملكية
 
عانت العديد من السفن التي استخدمتها شركة «إيفرجرين»، بما فيهم السفينة الجانحة، وجاري تحويل 3 سفن للدوران حول رأس الرجاء الصالح، وفقاً "لهسيه"، قائلاً خلال إفادة صحفية يوم الخميس: "تعرضنا للمخاطر من حادثة إيفر جيفن منخفض للغاية، حتى لو كانت هناك أضرار، فسيتم تغطيتها بالتأمين، لكن الشركة بلا مسؤولية عن تأخير البضائع". 

اقرأ أيضاً/ إغلاق 8 طرق لتأمين احتفالية نقل المومياوات

وهذه التصريحات جاءت خلال توقعات بمطالب قانونية من جميع الأطراف، حيث يمكن لمالكين البضائع على ظهر السفينة الجانحة والسفن الأخرى التي طلبت تعويض عن التأخير من شركات التأمين الخاصة بهم.

وتستطيع شركات التأمين رفع دعاوى ضد مالكي «إيفير جيفن»، الذين سوف يتطلعوا فيما بعد لشركات التأمين الخاصة بهم للحماية،
من جانب أخر نقلت الصحيفة اليابانية "نيكي"عن رئيس الشركة، كلمته: "إيفر جرين" غير مسؤولة عن أي أضرار مالية ناجمة عن الحادث، وألقى بمسؤولية التعويضات على الشركة اليابانية المالكة للسفينة «شوي كيسن».

وأوضح بأن هذه الواقعة حدثت أثناء النقل وفي حالة هذه الظروف يتحمل مالك السفينة المسؤولية تعاقدياً مضيفاً: «شركتنا مسؤولة فقط عن الشحنة نفسها، وهي مغطاة من قبل شركة التأمين».