12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أسترازينكا لا تخضع لأي التزام يمنع إمدادات اللقاح من الاتحاد الأوروبي

2021/03/30 05:09 PM | المشاهدات: 866


أسترازينكا لا تخضع لأي التزام يمنع إمدادات اللقاح من الاتحاد الأوروبي
خلود طارق

قالت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء إن شركة أسترازينيكا أبلغت الاتحاد الأوروبي أنه ليس عليها التزامات قانونية تجاه بريطانيا أو مشترين آخرين من شأنها أن تمنع الإمداد الكامل بجرعات كوفيد -19 بموجب عقدها مع الاتحاد الأوروبي.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية عندما سئلت عن تصريحات هانكوك: "أكدت أسترازينيكا لنا أنها ليست ملزمة بأطراف أخرى من شأنها أن تعرقل استكمال الوفاء بالتزاماتها" تجاه الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا:جاري دراسة منح السفن العالقة حوافز بنسبة تبعاً لمدة الانتظار

كرر بيانها النقاط الرئيسية للمادة 13.1 من عقد الاتحاد الأوروبي مع أسترازينكا، والذي وافقت الشركة بموجبه على عدم وجود أي التزامات تعاقدية من شأنها أن تحد من قدرتها على الوفاء بالتزامات الاتحاد الأوروبي.
ولم ترد شركة  أسترازينكا على الفور على طلبات التعليق.

اقرأ أيضًا:عبور 113 سفينة قناة السويس بالاتجاهين حتى 8 صباحاً

بدأ الاتحاد الأوروبي محادثات مع أسترازينكا بموجب آلية تسوية المنازعات المدرجة في عقدها بعد أن قالت الشركة إنها ستهدف إلى تسليم 100 مليون جرعة فقط بحلول نهاية يونيو، بدلاً من 300 مليون ملتزم بها في عقد الاتحاد الأوروبي.

وقالت المتحدثة إن المحادثات مع أسترازينكا تدور حول التأكد من أن الشركة "تستفيد بالكامل من خطوط الإمداد والمصانع المحددة في عقدنا" للوفاء بالتزاماتها تجاه الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة.

اقرأ أيضًا:لا يوجد نية لمنع أي سفينة عملاقة من المرور بالمجرى الملاحي