12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إطلاق مبادرة التمويل العقاري رسمياً الإسبوع القادم

2021/03/23 10:48 PM | المشاهدات: 1052


إطلاق مبادرة التمويل العقاري رسمياً الإسبوع القادم
سلمي فاروق

 صرحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي "مي عبد الحميد" بأن   الرئيس وجه البنك المركزي وذلك الإسبوع الماضي وذلك لإطلاق مبادرة تمويل عقاري بسعر فائدة نحو 3% وفترة سداد تستمر حتى 30 عامًا وذلك؛ للتيسير على كافة فئات المجتمع سواء من متوسطي ومحدودي الدخل.

اقرأ أيضاً/الحد من معدلات الفقر بالمرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة 

ومساء أمس الثلاثاء وخلال مداخلة هاتفية لها في برنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية "عزة مصطفى" من خلال قناة «صدى البلد» موضحة بأن البنك المركزي مهتم حالياً  بتفاصيل المبادرة كي يتم  إطلاقها بشكل رسمي الإسبوع المقبل، مشيرة بأنه سوف يتم عن الشروط العامة منها حدود الدخل والحدود السعرية للوحدات السكنية.

اقرأ أيضاً/غرامة 2 مليون جنيه لمن لا يلتزم بالسعر المدون على المنتج.

وأوضحت بقيمة الفائدة سوف تبلغ 3% ثابتة ومتناقصة، وسيتم حسابها على الرصيد المتبقي من القرض، متوقعة أن يكون الحد الأقصى للسن داخل مبادرة التمويل العقاري الجديدة يصل إلى 65 عامًا.

اقرأ أيضاً/مصادر من معهد البترول الأمريكي توضح زيادة مخزونات النفط وانخفاض في البنزين 

ثم ذكرت بأن الوحدات السكنية التي سوف يتم طرحها ضمن المبادرة ستكون ببعض المدن منها مدينة 6 أكتوبر وبدر العاشر من رمضان والعلمين الجديدة،  وغيرها من المدن التي تجذب المواطنين، ووضعت إجراءات حازمة منها غرامة وحبس سنة وسحب الوحدة السكنية لكل من يغير نشاطها أو يؤجرها.