12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بوابة عشموذيع| عاجل| "وزارة الحج والعمرة": تضع شرطاً لإقامة الحج هذا العام

2020/06/22 09:32 PM | المشاهدات: 864


بوابة عشموذيع| عاجل| "وزارة الحج والعمرة": تضع شرطاً لإقامة الحج هذا العام
عمر السعيد

كتبة:  شيماء عبده الطناني 

قررت هيئة الحج والعمرة إقامة الحج لهذا العام(1441) بأعداد محدودة من المقيمين داخل المملكة بمختلف جنسياتهم، وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية لمجابهة وباء كورونا المستجد(covid19).

 

إقرأ أيضا:المعلم مثل الطبيب والجندي عليه مسؤلية تجاه الوطن "تعرف على رسالة نقيب المعلمين

 

استندت وزارة الحج والعمرة في قرارها إلي الإحصائيات العالمية حول فيروس كورونا من وفيات وإصابات لما يشهده العالم من تفشًّ لفيروس كورونا بحسب ماجاء في بيانها اليوم.

 

إقرأ أيضا:تركيا تمنع الأسلحة عن ليبيا

 

وبناءاً علي ما أوضحته وزارة الصحة بالمملكة؛ حيال استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر لقاح للمصابين، والحفاظ علي الأمن الصحي العالمي خاصةً مع ارتفاع معدل الإصابات عالمياً، ولخطورة تفشي العدوي في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها.

 

لذلك؛ فإن المملكة السعودية، انطلاقا من حرصها الدائم علي تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوار رسول الله صل الله عليه وسلم من أداء مناسك الحج العمرة في أمن وصحة، حرص منذ بدأ الجائحة علي اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الحجاج، بتعليق قدوم المعتمرين المتواجدين علي الأراضي المقدسة؛ حيث لاقي هذا القرار مباركةً إسلاميةً ودولية لما كان له من إسهام كبير في مواجهة الفيروس عالميًا ودعمًا لجهود المنظمات الصحية والدولية في محاصرة انتشار الفيروس.

 

إقرأ أيضاً:في أول يوم" امتحانات الثانوية العامة.. كارثة بسبب التجمعات `` صور ``

 

وللحد من من انتشار الفيروس ومجابهته أيضا، ولحرص المملكة علي إقامة حج هذا العام" الهجري 1441" قررت تمكين الحجاج من أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من المتواجدين داخل المملكة بأعداد محدودةً جداً، حرصاً علي إقامة الشعائر بما يحقق ضمان سلامة الحجيج وحمايتهم من مهددات هذه الجائحة من خلال تحقيق التباعد الاجتماعي، وتحقيقا لأسمي مقاصد الشريعة الإسلامية وهوا الحفاظ علي النفس البشرية بإذن الله.

 

واختتم البيان بتثمين جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين معرباً عن تشرفها بخدمة ملايين الحجاج والمعتمرين في كل عام، داعين الله أن يحمي جموع دول العالم من هذه الجائحة، وأن يحفظ الإنسانية من كل مكروه، إن الله علي كل شئ قدير.