12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الصين تسعى إلى تطعيم عدد كبير من مواطنيها ضد فيروس كورونا.

2021/03/15 06:52 PM | المشاهدات: 535


الصين تسعى إلى تطعيم عدد كبير من مواطنيها ضد فيروس كورونا.
خلود طارق

تهدف الصين إلى تطعيم ما لا يقل عن نصف مليار من سكانها ضد كوفيد -19 في أربعة أشهر، وهو تحد سيختبر القوة الصناعية الهائلة للبلاد في الوقت الذي تسرع فيه الجهود للمساعدة في تلقيح بقية العالم.

تشير حسابات رويترز إلى أن الصين يمكن أن تكثف قدرتها بما يكفي لتلقيح أكبر عدد من السكان في العالم ومئات الملايين خارجها، في عشرات البلدان من أفريقيا إلى أمريكا اللاتينية.

اقرأ أيضًا:تنفيذ 17 قرار غلق وتشميع بدمياط الجديدة.

لكن لا يُعرف الكثير عن مدى استخدام المصنّعين المحليين الثلاثة المعتمدين لقدراتهم بشكل كامل - نقص المعلومات الذي يترك علامة استفهام كبيرة حول الجهود العالمية لإنهاء الوباء الذي بدأ في وسط الصين.

قالت الباحثة الأمريكية جينيفر بانكوربو: "من المهم أن يكون لدى الجمهور فهم لما تفعله الحكومة، وما تفعله الصناعة الخاصة، ومدى سرعة أو بطء أدائها".

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي يوجه بزيادة مرتبات العاملين بالدولة

قال بانكوربو، مدير برامج الصناعة والبحوث في مركز التدريب والتعليم في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، إن بيانات الإنتاج الأكثر دقة التي تساعد الناس على فهم ما إذا كانت اللقطات ستكون متاحة في مايو أو يوليو ستؤثر على كيفية تخطيط الناس للعودة إلى حياتهم الطبيعية.

بدأت الصين بداية مبكرة، حيث استندت إلى تصريح الاستخدام الطارئ للقاحات في يوليو، لكنها قامت بتلقيح أقل من 4٪ من سكانها، وهذا أقل بكثير من دول مثل بريطانيا والولايات المتحدة، حيث ركزت إلى حد كبير على منع انتقال العدوى.

اقرأ أيضًا:جولة لتفقد منطقة مثلث ماسبيرو بالقاهرة.