12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بعد اجتماع مؤسسات التعليم العالي.. جامعة القاهرة تعلن قرارات الامتحان النهائي

2021/02/20 09:10 PM | المشاهدات: 1030


بعد اجتماع مؤسسات التعليم العالي.. جامعة القاهرة تعلن قرارات الامتحان النهائي
هداية السيد

 أعلن المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، محمود علم الدين، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستقام في الجامعة، اعتبارًا من السبت المقبل 27 فبراير، وفقًا لقرارات المحكمة العليا للجامعات في هذا الصدد.


وأوضح في تصريح خاص في أحد وسائل الإعلام أن الاختبارات ستجمع بين أكثر من طريقة هذا الفصل الدراسي، حيث تقام في بعض المدارس الثانوية الحالية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المقررة وتنفيذ الأخرى online "من خلال منصات الجامعة التي أطلقتها جامعة القاهرة.

إقرأ أيضًا/جامعة الأزهر: قرارات استكمال العام الدراسي

وأضاف "علم الدين" أنه سيتم تفعيل دور لجنة الأزمات بالجامعة خلال فترة الامتحانات وسيتم الإشراف اللازم على الطلاب مع الإشراف المنتظم من كليات الطب بكافة كليات الجامعة وعميد الجامعة، وتلتزم الأجنحة بإلزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

وأشار متحدث باسم جامعة القاهرة إلى أن الجامعة لديها كافة الإمكانيات لإجراء الامتحانات بكل الطرق وبجميع الخيارات الطبية ومتابعة الطلاب وقياس درجة حرارتهم بجهاز استشعار درجة الحرارة ووجود بوابات العقم الإلكترونية بالمدارس الثانوية وسوف يقومون بذلك، تقسم إلى مجموعات حسب عدد اللجان في كل جامعة مع مراعاة المسافة الاجتماعية بين الطلاب.

إقرأ أيضًا/جامعة المنصورة تنعي الدكتور ثروت مقبل

بالإضافة إلى ذلك، سيذهب الطالب فورًا بعد الاختبار ويشير إلى أنه سيتم تصحيح الاختبارات بمجرد الانتهاء منها لإعلان النتائج فور الانتهاء منها.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد أكد في اجتماع عقده اليوم أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ، وأن الامتحانات المؤجلة ستنتهي من الفصل الدراسي الأول الذي يبدأ يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري، وذلك وفقا لقرارات لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، على أن يستأنف التحقيق وفق الأنظمة واللوائح والجداول المعلنة في مؤسسات وكليات الجامعات.

إقرأ أيضًا/التعليم العالي تعلن الإجراء الاحترازية للامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول

وأكد المجلس انتظام المعلمين والمؤسسات المساعدة والعاملين وفق الجداول الزمنية المعلنة للمدارس والمؤسسات الثانوية لضمان حسن تنفيذ الامتحانات والعملية التدريسية والتأكيد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وتفعيل دور لجان الأزمات في الجامعات والمعاهد وجميع الشركات التابعة للجامعة والطلاب وهيئة التدريس وهيئة التدريس.