12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

موديرنا  تزود الولايات المتحدة بـ 100 مليون جرعة.

2021/02/16 06:48 PM | المشاهدات: 247


موديرنا  تزود الولايات المتحدة بـ 100 مليون جرعة.
خلود طارق

 قالت شركة موديرنا يوم الثلاثاء، إنها تمضي قدمًا في هدف الإمداد الثاني من 100 مليون جرعة من لقاح كوفيد19 إلى الولايات المتحدة بحلول شهر حتى نهاية مايو.

وقالت شركة التكنولوجيا الحيوية إن التأخيرات قصيرة الأجل في المراحل النهائية من الإنتاج وإطلاق القوارير المملوءة في شركة كاتالنت إنك، مقاول التعبئة والإنهاء التابع لشركة موديرنا، قد أخرت مؤخرًا إطلاق بعض الجرعات.

اقرأ أيضًا:افتتاح المجمع الطبى المتكامل بمحافظة الإسماعيلية.

وقالت موديرنا إنه من المتوقع حل هذه التأخيرات في المدى القريب وليس من المتوقع أن تؤثر على أهداف التسليم الشهرية.
اشترت الولايات المتحدة ، التي تكافح قيود الإمداد بسبب جهودها واسعة النطاق لتطعيم معظم الأمريكيين، في وقت سابق من هذا الشهر 100 مليون جرعة لقاح إضافية من شركة مودرينا، مما رفع إجمالي الجرعات المطلوبة إلى 300 مليون.

وأكدت الشركة مجددًا أنها في طريقها لتسليم أول 100 مليون جرعة بنهاية مارس ومضت قدمًا في تسليم ثالث 100 مليون جرعة لقاح بحلول شهرين حتى نهاية يوليو.

اقرأ أيضًا:الوكالة المصرية للشراكة تبحث التعاون مع برنامج الأغذية العالمي من أجل التنمية .

وقالت موديرنا إن الحكومة الأمريكية أدارت حتى الآن حوالي 25.5 مليون جرعة من اللقاح المكون من جرعتين ، مع 45.4 مليون جرعة.
تم ملء 33.2 مليون جرعة إضافية من اللقاح في قوارير وهي في مراحل مختلفة من الإنتاج النهائي والاختبار قبل طرحها للحكومة الأمريكية ، وفقًا للشركة.

تتوقع شركة مودرينا تقديم ما متوسطه 30 مليون إلى 35 مليون جرعة شهريًا لشهري فبراير ومارس ، و 40 مليون إلى 50 مليون جرعة شهريًا من أبريل حتى نهاية يوليو.

قالت الشركة إنها ستشحن جرعات إلى الولايات المتحدة حيث يتم إنتاجها بدلاً من تخزينها أولاً، مما قد يؤثر على أرقام التوريد الأسبوعية.

اقرأ أيضًا:منخفض جوي يضرب مدن البحر الأحمر