12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

كوريا الجنوبية تقيد استخدام لقاح أسترا زينكا.

2021/02/15 05:57 PM | المشاهدات: 575


كوريا الجنوبية تقيد استخدام لقاح أسترا زينكا.
خلود طارق

قالت كوريا الجنوبية يوم الاثنين إنها لن تستخدم لقاح فيروس كورونا أسترا زينيكا على الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر، متراجعة عن قرار سابق، وقلصت أهداف التطعيم الأولية بسبب تأخر الشحنات من برنامج مشاركة اللقاحات العالمي COVAX.

كانت كوريا الجنوبية قد قالت إنها ستستكمل التطعيمات على 1.3 مليون شخص بحلول الربع الأول من هذا العام باستخدام طلقات أسترا زينكا، لكنها خفضت الهدف بشكل حاد إلى 750.000.

اقرأ أيضًا:وزير التعليم العالي يوضح دور الجامعات في وضع الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن.

وقالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KDCA) يوم الاثنين إن القرار يرجع إلى حد كبير إلى التعديلات في الجدول الزمني للإمداد بـ 2.6 مليون جرعة من لقاح أسترا زينكا.
ولم يشر إلى أي مشكلات إنتاج في أوروبا للجدول الزمني المتأخر، الذي أرجع إلى العمليات الإدارية في COVAX ، وأكد أن خطته للوصول إلى حصانة القطيع بحلول نوفمبر لا تزال سارية.

اقرأ أيضًا:التربية والتعليم.. 8 حلول لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول

وقال مدير المركز جيونج أون كيونج في إفادة صحفية "لا نعتقد أن التعديلات في التطعيمات في فبراير ومارس ستؤثر على هدفنا المتمثل في مناعة القطيع بحلول نوفمبر".

كما تراجعت كوريا الجنوبية عن خطتها السابقة بشأن استخدام لقاح أسترا زينكا وقالت إنها ستؤخر تلقيح كبار السن باستخدام اللقاح حتى تتوفر المزيد من بيانات الفعالية.
قالت سلطات كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي إنها ستمنح موافقتها الأولى على لقاح فيروس كورونا لشركة أسترا زينكا، وستسمح باستخدامه على كبار السن، على الرغم من تحذيرات اللجان الاستشارية بشأن نقص البيانات حول فعاليته لدى المرضى الأكبر سنًا.

حذرت عدة دول أوروبية من أن حقنة أسترا زينكا / جامعة أكسفورد يجب أن تُعطى فقط لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 64  عامًا، لكن الشركة قالت إنها تثير استجابة مناعية جيدة لدى كبار السن.

اقرأ أيضًا:وزارة التربية والتعليم: تمديد الموعد النهائي للتسجيل في الدورة الثالثة من امتحان EST