12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

«إحالة مدير عام الإدارات الهندسية و2 آخرين بحى الهرم للمحاكمة» 

2021/01/26 12:42 PM | المشاهدات: 571


«إحالة مدير عام الإدارات الهندسية و2 آخرين بحى الهرم للمحاكمة» 
نورهان عصام

تمت إحالة مدير عام الإدارات الهندسية بحي الهرم، واثنين من المهندسين في تنظيم الحي، للمحاكمة التأديبية من قبل المستشارعصام المنشاوي.

وكان ذلك نتيجة التهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية الللازمة، في إنشاء عقار بمنطقة الليبيني بحي الهرم-محافظة الجيزة بدون ترخيص، وعدم تحرير محضر بعدم تنفيذ الإزالة للأعمال المخالفة بالعقار المذكور، وعدم وضع لافتة تشير إلى المخالفات الخاصة بالعقار.

أقرأ أيضًا/

وأوضحت النيابة الإدارية إلى أن رئيس الهيئة، أمر بإبلاغ النيابة العامة بالجرائم الجنائية، التي تم نسبها لرئيس وحدة التنفيذ بالإدارة العامة للجودة والمراجعة الفنية للشبكات بشركة غاز القاهرة، وبعض العاملين بالشركة، وكذلك ملاك الشقق بالعقار

أقرأ أيضًا/مصرع أسرة مكونة من 5 أفراد فى حريق شقة بمنطقة عزبة النخل بالمرج

وتلقت النيابة الإدارية؛ مورودًا من وزير التنمية المحلية، بشأن محتوى تقرير الرقابة الإدارية،الذي يشير إلى وجود مخالفات بعقار بمنشطقة الليبيني حي الهرم، والتي تمثلث في بناء العقار المذكور المكون من دور أرضي، و11 دور متكرر بـ24 شقة بدون ترخيص، وتوصيل الغاز الطبيعي للعقار دون علم الشركة.

وقد جاء للنيابة تقرير هيئة الرقابة الإدارية المتضمن،قيام مالك العقار بالتحالف مع عدد من المسؤولين بحي الهرم؛ لتمكينه من بناء العقار المذكور بدون ترخيص ودون تحرير أي محاضر بناء.

اقرأ أيضاً: السوبر ندى التي استطاعت إحياء روحين

ولذلك قامت النيابة بمواجهة المتهمين بجرائمهم، وبعد رؤية المستشار رئيس الهيئة للأوراق،أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة، وإبلاغ النيابة العامة بما تشكله الوقائع من جرائم جنائية.

أقرأ أيضًا/حادث تصادم أدى إلى مصرع فتاة وإصابة 9 آخريات بطريق المنصورية فى الجيزة