12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الجزيرة المسحورة

2021/01/21 06:00 PM | المشاهدات: 660


الجزيرة المسحورة
دنيا جمال

الجزيرة المسحورة هي جزيرة خلابة تقع في شرم الشيخ ، وتعد من أهم المزارات السياحية حيث المياة الصافية والمنظر الطبيعى الجذاب، وقد سميت هذه الجزيرة باسم "المسحورة" وذلك لأنها تختفي تماما بالمياه في الليل، وتظهر في النهار ، كما أنها في فصل الشتاء تختفي تماماً، بينما تظهر في الصيف، يتغير لون المياه بها حوالي 7 مرات يومياً، وفقا لضوء الشمس، وتحتوي المياه على كمية كبيرة من المعادن التي تستخدم كعلاج للشفاء من الأمراض الروماتزمية".

======

اقرأ أيضًامخاطر التردد

====

 ونسبة الملوحة في المياه مرتفعة جداً، ويقال إنه يعمل على انتزاع الطاقة السلبية من الجسم ومنحك طاقة إيجابية تكفيك لمدة سنة كاملة ، وأن المياه مختلفة تماما بألوانها الرائعة، ورمال البحر باللون الأبيض وهي رمال علاجية".

 وتتميز أيضاً أن البحر الأحمر يمتاز بنقاء المياه حتى 20-30 متر في القاع، وهذا لا يحدث في أي بحر، فهي من أفضل الجزر في العالم، وهي قريبة جداً من محمية رأس محمد".

======

اقرأ أيضًاغرائب وعجائب

====

وتوجد بحيرة تابعة للجزيرة المسحورة يطلق عليها "بحيرة التمني" ، حيث كان البدو فى العهود السابقة يسبحوا فيها وكانوا يلقون بعض الأحجار متمنين بعض الأمنيات، وإلى الأن يقوم السياح عند زيارتهم للجزيرة بإلقاء الحجارة وفى المياه وطلب الأمنيات.

======

اقرأ أيضًاالتكنولوجيا ما بين الحاضر والمستقبل

====