12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بايدن يعرقل خطة ترامب لرفع قيود السفر الأوروبية.

2021/01/19 07:54 PM | المشاهدات: 701


بايدن يعرقل خطة ترامب لرفع قيود السفر الأوروبية.
خلود طارق

 قالت المتحدثة باسم بايدن إن الرئيس الأمريكي المنتخب يخطط لتمديد قيود السفر على وجه السرعة التي تمنع سفر معظم الأشخاص الذين زاروا مؤخرًا أوروبا والبرازيل بعد فترة وجيزة من رفع الرئيس دونالد ترامب تلك المتطلبات اعتبارًا من 26 يناير .

وقع ترامب على أمر يوم الاثنين برفع القيود التي فرضها في وقت مبكر من العام الماضي ردًا على الوباء  وهو القرار الذي أوردته رويترز لأول مرة يوم الاثنين، بعد أن حصل على دعم من أعضاء فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا ومسؤولي الصحة العامة.

اقرأ أيضًا: مبادرة رئيس الجمهورية للحد من انتشار عدوى ڤيروس سي

بعد فترة وجيزة من إعلان أمر ترامب، غردت المتحدثة باسم بايدن جين ساكي "بناءً على نصيحة فريقنا الطبي، لا تنوي الإدارة رفع هذه القيود في 1/26"، وأضافت أنه "مع تفاقم الوباء، وظهور المزيد من المتغيرات المعدية في جميع أنحاء العالم، هذا ليس الوقت المناسب لرفع القيود المفروضة على السفر الدولي".
حتى يتصرف بايدن، ينهي أمر ترامب القيود في نفس اليوم الذي تسري فيه متطلبات اختبار كوفيد19 الجديدة لجميع الزوار الدوليين، ومن المقرر أن يغادر ترامب منصبه يوم الأربعاء.
في الأسبوع الماضي، وقع رئيس مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أمرًا يطلب من جميع المسافرين جواً تقريبًا تقديم اختبار فيروس كورونا سلبيًا أو دليلًا على التعافي من كوفيد19 لدخول الولايات المتحدة بدءًا من 26 يناير.

اقرأ أيضًا: تراجع أسعار البترول العالمية خلال يومين

منعت القيود التي ألغاها ترامب جميع المواطنين غير الأمريكيين تقريبًا الذين كانوا في البرازيل والمملكة المتحدة وأيرلندا و 26 دولة بالسفر عبر الحدود المفتوحة خلال الـ 14 يومًا الماضية.

اقرأ أيضًا: عاجل: حريق ضخم داخل الشركة السورية لنقل النفط الخام بحمص