12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الكونجرس يبدأ حملة لإجبار ترامب على التنحي بعد عنف أنصاره في مبنى الكابيتول.

2021/01/11 07:59 PM | المشاهدات: 666


الكونجرس يبدأ حملة لإجبار ترامب على التنحي بعد عنف أنصاره في مبنى الكابيتول.
خلود طارق

 بدأ الديمقراطيون في الكونجرس مساعيهم لإجبار الرئيس دونالد ترامب على التنحي من منصبه هذا الأسبوع، مع توقع تصويت في مجلس النواب على مواد المساءلة يوم الأربعاء، مما قد يجعله الرئيس الوحيد في تاريخ الولايات المتحدة الذي يتعرض للعزل مرتين.

وقال النائب جيم ماكجفرن، رئيس لجنة القواعد، لشبكة CNN يوم الاثنين "من المهم أن نتصرف، ومن المهم أن نتصرف بطريقة جادة للغاية وتداولية".

اقرأ أيضًا: الصحة تعلن عن وجود 20 الف متابع لحالات فيروس كورونا بالمنزل

اقتحم الآلاف من أنصار ترامب مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي، في هجوم مروّع على مركز الديمقراطية الأمريكية خلف خمسة قتلى.
وجاء العنف بعد أن حث ترامب أنصاره على السير في مبنى الكابيتول في تجمع حاشد حيث كرر مزاعم كاذبة بأن هزيمته المدوية في الانتخابات كانت غير شرعية، تقول نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب، والعديد من زملائها الديمقراطيين وحفنة من الجمهوريين، إنه لا ينبغي الوثوق بترامب ليقضي فترته التي تنتهي في 20 يناير.
كتبت بيلوسي إلى زملائها الديمقراطيين في مجلس النواب يوم الأحد "لحماية دستورنا وديمقراطيتنا، سوف نتصرف على وجه السرعة، لأن هذا الرئيس يمثل تهديدًا وشيكًا لكليهما".

اقرأ أيضًا: تطوير الأنشطة الإبداعية بالإسماعلية

وأقر ترامب أن إدارة جديدة ستتولى مهامها في 20 يناير كانون الثاني في بيان بالفيديو بعد الهجوم لكنه لم يظهر علنا. علقت شركتا تويتر وفيسبوك حساباته ، بسبب خطر تحريضه على العنف.

اقرأ أيضًا: قطع المياة غداً لمدة 11 ساعة.