12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الدعوات المطالبة باستقالة ترامب.

2021/01/10 10:08 PM | المشاهدات: 1111


الدعوات المطالبة باستقالة ترامب.
خلود طارق

 دعا السناتور، الرئيس دونالد ترامب إلى الاستقالة يوم الأحد، قائلاً إن الرئيس الجمهوري قد يواجه مسؤولية جنائية بعد هجوم أنصاره على مبني الكونجرس.

جاءت تصريحات السناتور بات تومي، المؤيد المحافظ لترامب في وقت قريب، كما استعد مجلس النواب للمضي قدمًا في إجراءات الإقالة ووسط التحقيقات الفيدرالية في الاعتداء يوم الأربعاء على مقر الحكومة.

اقرأ أيضًا: مدبولي يترأس لجنة متابعة بطولة العالم للرجال.

أشاد ترامب، الذي طعن زوراً في صحة فوز الديموقراطي جو بايدن في 3 نوفمبر، بمؤيديه قبل أن يفرضوا حصاراً على مبنى الكابيتول، حيث كان المشرعون يصدقون على تصويت الهيئة الانتخابية لبايدن.
وصرح تومي في برنامج الذي يبث على قناة إن بي سي "أعتقد أن أفضل طريقة لبلدنا هي أن يستقيل الرئيس ويغادر في أسرع وقت ممكن"، واصفًا سلوك ترامب منذ الانتخابات بأنه "شائن".
قال تومي، الذي ظهر في العديد من البرامج الإخبارية التلفزيونية يوم الأحد، إنه لا يعتقد أن هناك وقتًا للمساءلة قبل 10 أيام فقط من ولاية ترامب، وأشار إلى أنه لا يبدو أن هناك إجماعًا على استخدام التعديل الخامس والعشرين للدستور لتجريد ترامب من منصبه.

اقرأ أيضًا: متابعة خطوات مشروع حصر الثروة العقارية.

وأضاف لشبكة CNN إنه يعتقد أنه يمكن تحميل ترامب المسؤولية الجنائية في الأحداث التي وقعت في مبنى الكابيتول.
وجاءت دعوة تومي في أعقاب دعوة زميلتها السناتور الجمهوري ليزا موركوفسكي، التي قالت يوم الجمعة إن على ترامب الاستقالة على الفور، وقال السناتور الجمهوري بن ساسي، وهو من منتقدي ترامب المتكررين، لشبكة سي بي إس إنه "سيفكر بالتأكيد" في عزله.

اقرأ أيضًا: لبنان تقيم حظر 7 أيام.