12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

السيسي يؤكد على أهمية نشر فكرة التعايش والحوار بين الأديان

2020/11/09 11:43 AM | المشاهدات: 459


السيسي يؤكد على أهمية نشر فكرة التعايش والحوار بين الأديان
شقراء فكري الفيشاوي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هناك حاجة التأكيد على أهمية انتشار التعايش بين أولئك الذين ينتمون إلى أديان مختلفة عن طريق الحوار و التفاهم والاحترام المتبادل وعدم التعصب لأي دين.

 

اقرأ أيضاً: تصريحات خالد الجندى عن فرنسا

 

ووفقاً المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي جاء ذالك خلال مكالمة هاتفية تلقاها من نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون مساء البارحة.

 

أقرأ أيضاً: هجوم إرهابي على كنيس يهودي فينيسيا

 

وفي أثناء المكالمة ، أضاف الرئيس بأن مصر تتعهد بالقيام بدورها في هذا الصدد بالطريقة التي تمنع الجماعات الإرهابية والداعمين لهم من البلاد من الوصول إلى غاياتهم في تشويه صورة الإسلام واستغلال تأجيج المشاعر. 

 

أقرأ أيضاً: القبض على طفل المرور و4 من أصدقائه

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على لسان بسام راضي على ضرورة التفريق بين دين الاسلام والأعمال الإرهابية التي يتم ارتكابها بواسطة من يدعون أنهم ينتمون لدين الاسلام.

 

وفي هذا الصدد أبرز الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الاسلام هو دين يدعوا إلى التسامح والسلام و نبذ العنف و يستنكر جميع الأعمال الإرهابية وليس كما يدعي المنفذين لتلك الأعمال بأنهم يعملون تحت ألوية الاسلام 

 

وناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك أثناء المكالمة الهاتفية التي جائت في إطار التعاون والمشاورة بين الدولتين.