12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير البترول .. الدعم المكتسب من الرئاسة هو فرصة لاستخدام الغاز للسيارات 

2021/01/07 12:14 PM | المشاهدات: 771


وزير البترول .. الدعم المكتسب من الرئاسة هو فرصة لاستخدام الغاز للسيارات 
هدي أحمد جابر

 

 

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الظروف مهيأة بشكل جيد لتوسيع المشروع الوطني لاستخدام الغاز كوقود في السيارات، في ظل الازدهار ومن الدعم المكتسب لهذا النشاط في الخطوط الرئاسية والحكومية وزيادة الإنتاج المحلي للغاز الطبيعي، وتضافر جهود العديد من أجهزة الدولة لتوفير الإمكانيات التمويلية اللازمة وتراخيص البث للمحطات بهدف زيادة عدد المستفيدين من هذا المشروع الحضاري الكبير ذي القيمة الاقتصادية والفنية والبيئية.

 

 

اقرأ أيضاً: تعافي السولية من الكورونا

 

 

وكان ذلك خلال لقاء موسع مع عدد من رؤساء الشركات البترولية لبحث الإجراءات اللازمة لتسريع تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة استخدام الغاز الطبيعي ضمن المشروع الوطني للتوسع في استخدام الغاز كوقود في السيارات.

 

 

وأوضح وزير البترول في بيان اليوم الخميس، أن هذه الديناميكية فرصة قوية للاستثمار الواعي وتقديم خدمات متميزة للمواطنين من خلال مبادرات واعية تقوم على الاستخدام الأمثل للتقنيات والابتكارات والتقنيات الحديثة وتطبيق التحول الرقمي العالمي في إدارة الأنشطة والتدريب المستمر للمديرين التنفيذيين العاملين في هذا المجال.

 

 

اقرأ أيضاً: أكرم حسني يستعيد ذكرياته مع رجاء الجداوي

 

 

وأكد أن تزايد حجم نشاط إمداد السيارات بالغاز الطبيعي كوقود وتحويلها إلى مشروع وطني سيتبعه إنشاء صناعات وسيطة ومكملة لخدمة هذا النشاط مع التزام مطلق بالتطبيق للمواصفات القياسية لجميع متطلبات المشروع من الاسطوانات وأطقم التحويل والمضخات طبقا لمواصفات الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

 

وشدد الوزير على أن التزام القطاع النفطي بالامتثال الكامل للمواصفات القياسية لهذا النشاط غير قابل للتجزئة وأنه عنصر رئيسي في النظام الأمني المطبق في هذه الخدمة المدنية.

 

اقرأ أيضاً: إصابة زوجة وابنة الفنان عمرو محمود ياسين بفيروس كورونا

 

 

وأشار إلى استمرار وزيادة التكامل بين شركات الغاز الطبيعي العاملة في مجال توريد وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وكذلك شركات تسويق وتجارة المنتجات وتدعم الشركات النفطية القدرة على مواجهة التحديات التي يتعين مواجهتها بفضل المبادرة وعلى رأسها مضاعفة عدد محطات التزويد بالغاز وفق توزيع جغرافي ليستجيب للزيادة المتوقعة في عدد المستفيدين.