12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تاريخ اللاعبين المصريين في كأس العالم للأندية

2021/01/28 02:31 PM | المشاهدات: 387


تاريخ اللاعبين المصريين في كأس العالم للأندية
ندا ابراهيم

 

اقترب كأس العالم للأندية الذي سوف يقام علي الأراضي القطريه وينطلق في الرابع من فبراير المقبل بمشاركة النادي الأهلي المصري، وبالتالي فهو ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة.

 

وتمتلك مصر العديد من اللاعبين ذات الخبره والموهبه التي شاركت في كأس العالم للأندية سواء مع فرق مصرية أو فرق أخري ومنهم من حقق انجازات ومراكز متقدمة بالبطولة.

 

هناك لاعبين مصريين شاركوا في مونديال الأنديه وحققوا انجازات وحصلوا علي مراكز متقدمة بالبطولة ،ابرزهم:-

 

- "الماجيكو" محمد أبو تريكه.

واحداً من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية والأفريقية والعربية وأحد الأساطير في تاريخ النادي الأهلي قبل أن يعلن رسمياً اعتزاله اللعب في ديسمبر 2013.

 

فهو لاعب مصري لعب في مونديال الأنديه مع النادي الأهلي وحقق القاب فرديه وحقق أيضاً مركز متقدم مع فريقه، حيث حصل النادي الأهلي في عام 2006 علي برونزية بإحتلاله المركز الثالث بالبطولة.

 

ويعتر هذا افضل انجاز حققه لاعب مصري في مونديال الأندية وافضل مركز توصل إليه فريق مصري .

 

ومن الألقاب الفردية التي نالها اللاعب المصري محمد أبو تريكة كانت ، حصوله علي هداف البطولة في عام 2006 برصيد 3أهداف،

وأيضاً تم اختيار هدفه في مرمى هيروشيما الياباني عام 2012 كأفضل هدف تم تسجيله في مونديال الأندية بناء على تصويت جماهير موقع الفيفا، وتم اختياره من قبل الفيفا كأفضل لاعبى بطولة كأس العالم للأندية على مدار تاريخها، وأخيرا ً هو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم للأنديه برصيد 11 مباراة (بالمشاركة مع وائل جمعة).

 

- اللاعب حسين الشحات.

لاعب مصري بالنادي الأهلي حالياً، شارك في مونديال الأندية مع فريق إماراتي ،حيث كان يلعب اللاعب لنادي العين الإماراتي وقدم مهارات ومستويات لافته خلال لعبه مع هذا الفريق ،وساهم في تحقيق انجاز غير مسبوق للنادي ،

 

شارك الشحات مع العملاق العين الإماراتي في كأس العالم للأندية في عام 2018وحقق مستويات ملفته وحصل النادي علي مركز متقدم ، حيث في عام 2018 حقق الفريق الميدالية الفضية بإحتلاله المركز الثاني خلف الملكي ريال مدريد، ليصبح فريقه هو ثاني فريق عربي يحقق هذا الإنجاز .

 

ويعد الشحات اول لاعب مصري يصل إلي نهائي كأس العالم للأندية .

 

- فخر العرب اللاعب"محمد صلاح" .

هو لاعب من أبرز اللاعبيين المصريين حالياً ،فهو لاعب احترف في الدوري الإنجليزي مع نادي "ليفربول" .

 

شارك الفرعون الصغير في كأس العالم للأندية مع ليفربول الإنجليزي وحقق مركز متقدم مع الفريق ، ففي عام 2019 شارك نادي ليفربول في مونديال الأندية وحقق المركز الأول وحصل علي الميدالية الذهبية.

 

وحصل فخر العرب علي لقب أفضل لاعب في البطولة.

 

وظهر محمد صلاح مع ليفربول في هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخه،وبذالك يكون ثالث لاعب مصري يشارك في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية.