12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير التعليم العالي يترأس الاجتماع الإداري للاتحاد الرياضي للجامعات المصرية

2021/01/05 05:23 PM | المشاهدات: 367


وزير التعليم العالي يترأس الاجتماع الإداري للاتحاد الرياضي للجامعات المصرية
هداية السيد

رحب الوزير في بداية الاجتماع بالدكتور أشرف صبحي ووصفه بأنه الشريك الرئيسي ومحاباة الاتحاد الرياضي الجامعي، مثمناً جهوده الكبيرة في الرياضة في مصر ودعمه لأنشطة الاتحاد الرياضي من الجامعات، متمنياً له كل النجاح في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال التي ستقام  في مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير، إبراز توفير كافة طاقات الاتحاد الرياضي المصري للجامعات خلال فترة تنظيم البطولة.

إقرأ أيضاً/رسالة ماجستير في المستنصرية تناقش التأثيرات البايوكيميائية لبعض معقدات العناصر الانتقالية المحضرة لمشتق الإيمدازول
من جانبه أكد السيد أشرف صبحى استعداد وزارة الشباب والرياضة لاستغلال كافة إمكانياتها لدعم أنشطة الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات والأنشطة الرياضية فى الجامعات المصرية، مؤكداََ أن أهمية إعداد الطلاب للرياضة والثقافة وتحفيزهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية لما لها من دور إيجابي في تأهيلهم.

إقرأ أيضاً/ مناقشة رسالة ماجستير للطالبة زينب عبد مجبل - جامعة الأنبار
كما رحب الدكتور خالد عبد الغفار بالدكتور حلمي الغار سكرتير مجلس الجامعات الخاصة والخاصة، للانضمام إلى مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات المصري، داعياً مسؤولي الاتحاد للاتصال الدكتور الغار وتوطيد علاقات التعاون مع الجامعات الخاصة  بهدف المشاركة في أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات، وكذلك الاستفادة من إمكانات الجامعات الخاصة لدعم أنشطة الاتحاد.

إقرأ أيضاً/ قرار وزارة التربية والتعليم بشأن الشهادة الإعدادية
وشكر الدكتور صبحي حسنين الدكتور خالد عبد الغفار نيابة عن الاتحاد الرياضي المصري للجامعات على دعمه للاتحاد، مؤكداََ أهمية ممارسة الرياضة لزيادة كفاءة جهاز المناعة ومساعدة أجهزة الجسم تقاوم المرض خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً/ فتح باب التقدم للإعارات الخارجية للعام الدراسي 2020/2021.
واطلع الدكتور هشام الجوشي خلال المجلس على تقرير عن النشاط الرياضي في الجامعات خلال الفترة من 5 نوفمبر حتى 26 ديسمبر 2020، يشير الى تنظيم 13 بطولة جامعية، وهي بطولة للمرسلين لمعهد التنمية القيادية وكذلك المشاركة في بطولة أفريقية، مبيناََ أن عدد الطلاب المشاركين في عدد من ألعاب البطولات الـ13 بلغ 1575 طالبا، بمشاركة مميزة من الطلاب والطالبات من ذوي القدرات الخاصة من 46 جامعة بالإضافة إلى فريق وزارة التعليم العالي.

إقرأ أيضاً/وزير التعليم العالى ينعي الدكتور جمال درويش رئيس لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات
وأشار الجيوشي إلى أن 25 جامعة من 9 دول أفريقية (أوغندا وكينيا وزامبيا وزيمبابوي وليبيا وملاوي ونيجيريا وبوتسوانا ومصر) شاركت في بطولة الجامعات الأفريقية (بطولة الطلاب - الشطرنج) وأن الطالب أدهم فوزي من جامعة الإسكندرية بالمركز الأول.
كما اطلع المجلس على إدراج الشطرنج في أنشطة ومسابقات الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ابتداء من العام الدراسي 2020/2021.


كما قرر المجلس عقد عدد من بروتوكولات التعاون بين الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ومعهد تنمية القيادات ومركز تطوير أعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان والاتحاد العام للكشافة. 

إقرأ أيضاً/ محاضرة علمية في جامعة ميسان عن سلم التصنيف النباتي