12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إنجازات وزارة قطاع الأعمال العام.

2020/12/13 12:39 PM | المشاهدات: 687


إنجازات وزارة قطاع الأعمال العام.
ضحي محمد

قامت وزارة قطاع الأعمال العام بتحقيق انجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، واهمها تسوية المديونيات التاريخية المتراكمة على الشركات التابعة للوزارة لصالح جهات حكومية.

إقرأ أيضاً: القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بحضور وزير الأوقاف

حيث بذلت الوزارة جهد كبير فى هذا الملف، وكان له مرود إيجابى على الشركات الدائنة والهياكل المالية للشركات المُدينة، وقامت الخطة على حصر وتجميع عدد الأراضى غير المستغلة المملوكة للشركات ومحاولة استغلال تلك الأراضى لمشروعات تنموية لتوفير الرأس المال اللازم لتطوير المشروعات وسداد المديونيات.

إقرأ أيضاً: قرار السيسي الجديد بشأن كورونا

وتم الوصول إلى 178 قطعة أرض لتغيير استخدامها إلى الاستخدام السكنى وجاء ذلك بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية، كما أنه تم تسوية مديونية الشركة القابضة للغزل والنسيج لصالح بنك الاستثمار القومى بقيمة 10.4 مليار جنيه.

إقرأ أيضاً: القبض على عدد من رجال الأعمال

وفى محاولة لتسوية مديونية آخرى بقيمة 3.5 مليار جنيه من الشركة القابضة للصناعات المعدنية لصالح البنك، بالإضافة إلى تسوية مديونية شركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة بمبلغ 13.5 مليار جنيه لصالح قطاع البترول والكهرباء.


وتنضم إليهم الشركات القابضة للغزل والنسيج والسياحة والفنادق والنقل البحرى والبرى بتسوية مديونيتها بقيمة 5.4 مليار جنيه لصالح هيئة التأمين الاجتماعى.