12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تنفيذ برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية فى مصر.

2020/12/13 12:18 PM | المشاهدات: 566


تنفيذ برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية فى مصر.
ريم أبو العز

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة قيام الوزارة ببدء تنفيذ برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية فى مصر والذى أطلقته المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، ليبدأ اعتباراً من شهر ديسمبر الجاري حتى نهاية شهر سبتمبر من العام القادم.

أقرأ أيضاً تصريحات ترامب بشأن تركيا

مشيرة إلى أن البرنامج يستهدف تعزيز قدرة المصدرين الحاليين وخلق جيل من المصدرين الجدد وتشجيع تطوير منتجات تصديرية جديدة فى الأسواق الحالية وأسواق جديدة واعدة فى أفريقيا.

أقرأ أيضاً جهاز 6 أكتوبر يوضح خططه في تطوير المدينة

وأكد المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، حرص المؤسسة على تعزيز التعاون المشترك مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة تنمية الصادرات فى مصر، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتى فى صميم استراتيجية المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التى ترمى إلى تعزيز التجارة الخارجية والصادرات والأنشطة المتعلقة ببناء القدرات.

أقرأ أيضاً غيتس يفتح خزائنة لمحاربة وباء كورونا

وأشارت رُبا زايد، رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات أن تنفيذ البرنامج يأتى فى إطار اتفاق التعاون الموقع بين الهيئة والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والذى يستهدف تمويل عدد من برامج تنمية الصادرات التى تنفذها الهيئة لدعم نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الإفريقية.

وأشارت زايد إلى أن البرنامج يستهدف مجموعة من القطاعات التصديرية تتضمن قطاع مواد البناء، والصناعات الكيماوية، والصناعات الطبية والصيدلانية، والصناعات الهندسية، والطباعة والتعبئة والمنتجات الورقية، بالإضافة إلى قطاع الأثاث.