12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إليسا تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 

2020/12/03 08:33 PM | المشاهدات: 566


إليسا تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 
اسراء حسين أحمد

احتفلت الفنانة إليسا باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة يتم الاحتفال بقوة هؤلاء الأشخاص لأنهم أقوى من أي شخص آخر و قادرين أنهم يتفوقوا على الضعف الجسدي لديهم ويكملوا الحياة بقوة وإرادة وتقول إليسا إنها مثال للقوة والإنسانية.

 

 وغردت الفنانة "إليسا" عبر حسابها الخاص على تويتر قائلة: "هؤلاء الناس أقوى منا بكتير لأنه بيتفوقوا على ضعفن الجسدي ليكونوا أجمل مثال للقوة والإنسانية. اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة هو يوم لنحتفل فيه بقوة هالناس"، متفاعلة مع هاشتاج "اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة" .

 

اقرأ أيضاً/واللي جاي كله جديد وحلو.. السعادة تغمر عمرو سعد يوم عيد ميلاده

 

بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة يتم الاحتفال بهذا اليوم منذ 1992، أضافت الأمم المتحدة عبر موقعها الخاص: "يُراد من هذا اليوم تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ورفاههم فى جميع مجالات المجتمعية والإنمائية، وإذكاء الوعي بحالة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في كل جانب من جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية".

 

اقرأ أيضاً/ذكرى ميلاد سمراء النيل.. لقب الفنانة القديرة مديحة يسري

 

أضافت أيضاً في تقرير لها :" دفعت اتفاقية حقوق الإشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة التي اعتمدت في عام 2006 قدما بحقوق أولئك الأشخاص ورفاههم في إطار تنفيذ جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة وغيره من إطر الأعمال الدولية، من مثل إطار عمل سنداي لخفض مخاطر الكوارث، وميثاق إدماج هؤلاء الأشخاص في العمل الإنساني، والخطة الحضرية الجديدة".

اقرأ أيضا/بكاء نجوم الفن أثناء تكريم وحيد حامد