12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"القباج" تفتتح "بيت التطوع" لصندوق مكافحة الإدمان بالزقازيق

2020/11/30 07:02 AM | المشاهدات: 643


"القباج" تفتتح "بيت التطوع" لصندوق مكافحة الإدمان بالزقازيق
ريم أبو العز

افتتحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، اليوم الأحد، "بيت التطوع" بجامعة الزقازيق كمقر لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالجامعة، وذلك فى ضوء سلسلة احتفالات وزارة التضامن الاجتماعي باليوم العالمى للتطوع، والذى يوافق 5 ديسمبر من كل عام.

 

أقرأ أيضاً:الصحة السعودية تعلن عن آخر مستجداتها لفيروس كورونا

 

جديراً بالذكر إنه يستهدف توعية ما يقرب من 30 ألف شاب وفتاة بمخاطر المخدرات سنوياً بجامعة الزقايق مع استقطاب ما يقرب من 2000 شاباً متطوع لينضموا كل عام لأنشطة الرابطة التطوعية للصندوق والتي وصل قوامها حتى الآن إلي ما يقرب من 29 ألف و800 شاب في كافة المحافظات، ويمثل الطلبة الجامعيين 75% منهم، كما تمثل الفتاة 65% من المتطوعين.

 

أقرأ أيضاً:قتل إسرائيل لعالم الذرة الإيراني

 

وأكدت القباج على أن مقر الصندوق يستقبل طلاب كليات جامعة الزقازيق طوال العام الدراسى الجديد لتوعيتهم بأضرار تعاطى المواد المخدرة والرد على استفسارات الطلاب، فيما يتعلق بمشكلة الإدمان وكذلك شرح آليات عمل الخط الساخن " 16023" وكيفية التواصل معهم من أجل الحصول على الخدمات العلاجية مجاناً وفى سرية تامة.

 

أقرأ أيضاً:رئيس الوزراء يتفقد أعمال إعادة تأهيل مباني المعهد القومي للأورام

 

وجاء ذلك خلال تدشين الوزيرة عدداً من الأنشطة مع جامعة الزقازيق وذلك بحضور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، والدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق.

 

وفى نهاية اللقاء قامت الوزيرة بتسجيل كلمة للمتطوعين فى سجل زيارات "بيت التطوع" معبرة عن سعادتها بالشباب المتطوعين لما يقومون به أنشطة توعوية لحماية زملاؤهم الطلاب من الوقوع فى بئر الإدمان.