12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

افتتاح قصر ثقافة وادى النطرون 

2020/11/27 07:39 PM | المشاهدات: 333


افتتاح قصر ثقافة وادى النطرون 
ميرنا حسنى

اليوم افتتح قصر الثقافة فى وادى النطرون، وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم إن مصر تشهد فى عهد الرئيس السيسى تطوراً ملحوظاً فى البنية الثقافية، وذلك ليسهم فى تشكيل وعى المواطنين بالثقافة والإبداع فى المناحى الثقافية .

 

إقرأ أيضاً /وزير السياحة والآثار يلقى كلمة أثناء مؤتمر "أسبوع مصر للطريق نحو النمو الإقتصادى المستدام"

 

وأشارت إلى أن التوسع فى إنشاء المراكز الثقافية فى المحافظات يؤدى إلى تحقيق العدالة الثقافية والتى تهدف إلى إيصال الإبداع لكل فرد فى المجتمع . كما وجهت بتنفيذ البرنامج الفكرى والإبداعى، الذى يتضمن عدد من الندوات والعروض المسرحية والسينمائية والورش الفنية لتنمية المهارات واكتشاف الموهوبين من خلال فصول تنمية المواهب . 

 

إقرأ أيضاً /إستلام رسالة خطية من الرئيس إدجار لونجو

 

وقال اللواء محافظ البحيرة إن المحافظة تتميز بتعدد ما لديها من مراكز ثقافية، ومكتبات، وقصور ثقافة و دار الأوبرا وذلك ليساعد فى انتشار المعرفه بين الأهالى .

 

إقرأ أيضاً / عصر الغاز الطبيعى

 

وأوضح الدكتور عواض إن القصر يقع على مساحة ٣٧٥٥ متر مربع، حيث يحتوى الدور الأرضى على مسرح يسع إلى ٣٠٠ مشاهد، وإلى جانب أيضاً استغلال الفراغات بالقصر وإنشاء مسرح مكشوف يسع ٣٠٠ مشاهد، ومنفذ بيع الكتب ومكاتب إدارية بينما الدور الأول به قاعتى للفنون التشكيلية ونادى المرأة، وأيضاً مكتبة الكبار وغرفة إسقاط إلى جانب مبنى إدارى ملحق بالقصر .