12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

لأول مرة بمصر سيارة RX الفاخرة.

2020/11/21 09:05 PM | المشاهدات: 634


لأول مرة بمصر سيارة RX الفاخرة.
تالا علي

 

 

قامت شركة (تويوتا إيجيبت) الوكيل الرسمي للعلامة التجارية "لكزس-Lexus" اليابانية في مصر بتقديم أحدث سياراتها الفاخرة (RX) الجديدة حيث يبدأ سعرها 2 مليون و550 ألف جنية بالأسواق.

 

وقامت الشركة بعرض السيارة لأول مرة بمحافظة القاهرة في قصر عابدين وكان هناك في ذلك الوقت حفل هولوجرام لكوكب الشرق "أم كلثوم".

 

اقرأ أيضا/ السعودية تنضم لأول مرة في سباق فورمولا للسيارات

 

تحتوي هذه السيارة على وجود محرك سداسي الأسطوانات سعته 3,5 لتر ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 8 سرعات وتستهلك ولهذه السيارة 296 حصان وعزم دوران 370 نيوتن-ميتر.

 

اقرأ أيضا/ شركة Pal-V تصنع أول سيارة طائرة في العالم

 

وتتميز هذه السيارة بوسائل الأمن والسلامة فتحتوي على 19 وسائد هوائية,نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS, نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD, نظام مساعد الفرملة BA، نظام التحكم بالثبات VSC,بالإضافة إلى نظام منع الانزلاق TRC كما أن يتوافر بها نظام مساعدة الإنطلاق على المرتفعات HAC و فتح الباب الخلفي عن طريق القدم بدلًا من اليد.

 

اقرأ أيضا/ مصنع جديد لتجميع سيارات BMW الكهربائية

 

ومن جانب آخر تعتبر RX من السيارات الفاخرة فالذلك تتميز بالرفاهية العالية فيتوافر بها شاشة الوسائط المتعددة من لكزس (Lexus Multimedia System) عالية الدقة 12,3 بوصة لعرض قسمين مختلفين في نفس الوقت, كما أن يتواجد بها كاميرا خلفية للمساعدة على الركن ونظام لكزس المتوافق مع تطبيقات الهواتف الذكية (Apple Car Play) ,ونظام (Android Auto). بالإضافة إلى كل ذلك بها 6 منافذ ل USB.