12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بلاغ ضد وزير الإعلام لما صدر عنه

2020/10/22 08:17 AM | المشاهدات: 432


بلاغ ضد وزير الإعلام لما صدر عنه
ياسمين عطالله

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ إلى النائب العام المستشار حماده الصاوي، ضد وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل لمنعه الصحفية فاطمة سيد أحمد من حضور لقائه مع الصحفيين.

 

إقرأ ايضاً:السيطرة على حريق بجوار كوبرى السيدة عائشة

 

وصرح صبري في بلاغه المقدم: "افتعل أسامة هيكل منذ أيام أزمة أثارت غضب جموع الإعلاميين والصحفيين التي طالبت بإقالته من منصبه إلا أنه أراد إصلاح ما فعله فدعا الصحفيين إلى اجتماع وذلك لتصفية الأجواء ومناقشة تصريحاته الأخيرة إلا أن مجموعة من الإعلاميين قد توجهت إلى ذلك" .

 

إقرأ ايضاً:معدلات تنفيذ القطار الكهربائي بعد تحديد ثمن التذكرة

 

وتابع: "من بين المدعوين للقاء الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة والتي تتمتع بسمعة جيدة كونها من أحد الكتاب الصحفيين، وهي أول إعلامية تحصل على درجة زميل أكاديمية ناصر العليا في الاستراتيجية القومية ودكتوراه في الأدب من جامعة الإسكندرية ولها من العديد من الكتابات والمقالات".

 

إقرأ ايضاً:منح شهادة ألمانية لمحطات مياه قنا

 

وأوضح "إلا أن حرس مكتب أسامة هيكل منعها من دخول الاجتماع مما أثار غضب الإعلاميين المتواجدين في الاجتماع ورفضوا حضور الاجتماع ووقفوا معها ضد هذا التصرف الذي يعتبر إساءة للصحافة والصحفيين والإعلام، ودائما ً بتعمد هذا السلوك مع زملائه في العديد من المواقف، وأن مقر وزارة الإعلام هو منشأة حكومية وليس منزله الخاص يمنع من يشاء ويقبل من يشاء".

 

واختتم: "الفعل الذي ارتكبه أسامة هيكل رفضه الإعلاميين والصحفيين، مطالبا التحقيق مع أسامة هيكل، وفي حالة ثبوت الإدانة إحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة".