12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

السعى لتحقيق مصالح مصر واليونان وقبرص

2020/10/21 11:10 PM | المشاهدات: 522


السعى لتحقيق مصالح مصر واليونان وقبرص
منار هلال عطالله

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن اليوم هو الاجتماع الثامن للثلاث دول مصر واليونان وقبرص ويتزامن مع الذكرى ال 60 لتقوية وتدعيم العلاقات الدبلوماسية بين مصر واليونان وقبرص وذلك فى عام 1960 مؤكداً على اتفاقية التعاون الثلاثى عام 2014 بالقاهرة.

 

وفى خلال المؤتمر صحفى مشترك اليوم مع الرئيس القبرصية ورئيس وزراء اليونان عقب القمة الثلاثية ، قد تابع الرئيس السيسى تبادل الرؤى حول تطوير علاقات التعاون بين الدول الثلاث والارتقاء بها فى العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية والعسكرية.

 

وأشار إلى أن القمة تعمل على تنظيم المواقف والآراء بخصوص القضايا الإقليمية وتحقيق مصالح الثلاث دول لزيادة الاستفادة من الفرص المتاحة وتحقيق التصدى للتحديات التى تواجه الأمن القومى.

 

اقرأ أيضاً/ميكنة الخدمات الحكومية بجنوب سيناء

 

وأوضح السيسى أن التعاون بين الدول الثلاث ساعد على تنمية مشروعات الزراعة والنقل والطاقة وذلك من خلال حرص مصر واليونان وقبرص على تحقيق أقصى استفادة من إمكانيات وموارد لتحقيق الرفاهية والرخاء للشعوب.

 

وتم توقيع الثلاث دول على اتفاقية منتدى غاز شرق المتوسط وهذا يعتبر إطاراً للتوافق فى مشروعات مشتركة فى مجال الغاز لاستغلال هذه الثروات وتحقيق المنافع المتبادلة وليس لتشجيع التعاون الإقليمى واستمرار المنطقة فقط.