12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

القوى العاملة تحذر المصريين بإيطاليا من التوقيع على أوراق غير قانونية تخص إستلام المستحقات

2020/04/22 12:01 AM | المشاهدات: 595


القوى العاملة تحذر المصريين بإيطاليا من التوقيع على أوراق غير قانونية تخص إستلام المستحقات
منار محمد

صرح "مجدي حسنين" الملحق العمالي بميلانو، أن هناك حلقة تواصل دائماً بين وزير القوى العاملة "محمد سعفان" مع جميع المستشارين العماليين على مدار الـ 24 ساعة، لتحديث البيانات المتعلقة بالوضع الراهن ومتابعة مستجداته بالنسبة للعمالة المصرية بالخارج بعد تفشي فيروس كورونا.

وقال: ( إن جزء كبير من المصريين بجميع المدن الإيطالية يعملون بالمياومة، ويعانون من قلة الموارد، وكانوا غير مستعدين لمواجهة تلك الأزمة، ولكن لهم كثير من الحلول فهناك العديد من الشركات والمطاعم التى تطلب عمال فى تلك الفترة فعليهم التقدم إليها للعمل) .

وأشار أن أي مواطن لديه أي مشكلة مع صاحب العمل الذى يعمل لديه حالياً فكل الجهات المختصة فى حالة طوارئ وعليهم الصبر لحين المرور من تلك الأزمة، وسيتم التعامل مع تلك المشكلات من قبل القنصلية المصرية وسيتم حلها.

وناشد "مجدي حسنين" بعدم التوقيع على أية أوراق غير قانونية تفيد إستلام العامل لمستحقاته على خلال الحقيقة.

وطلب من أبناء الجالية المصرية الإجتهاد فيما هو قادم بعد المرور من تلك الأزمة، وهو أمر مهم جداً، وأن الجهات المختصة الموجودة فى إيطاليا تقوم بعمل دورات مجانية للعاملين لتنمية مهاراتهم فى المهن التي يحترفونها، من النجارة والحدادة وقيادة السيارات، ودورات فى اللغة الإيطالية، خاصة فى هذا الوقت، مشيراً إلى أنها فرصة عظيمة لإثقال مهاراته وتنميتها وتحسن من فرصة الحصول على فرص عمل جديدة ولائقة.

وكشف أن أعداد العمالة المصرية التى توفت بسبب فيروس كورونا في إيطاليا لا تتخطى الـ10 عمال، ويتم التواصل مع أهل المتوفي لإرسال إعلام الوراثة لمتابعة مستحقاته لدى صاحب العمل، بعد المرور من تلك الأزمة بعد إستمرار العمل مجدداً فى إيطاليا ليتم تسليمها للمستحقين، وأهاب بأهل المتوفيين بسرعة إرسال تلك المستندات حتى يتم التعامل معها وإسترداد المستحقات.