12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

السفير المكسيكي لدى مصر يكشف عن مشروعات استثمارية ضخمة بين الدولتين

2020/10/16 12:45 PM | المشاهدات: 484


السفير المكسيكي لدى مصر يكشف عن مشروعات استثمارية ضخمة بين الدولتين
أماني الرفاعي حامد

أكد السفير المكسيكي "أوكتافيو تريب" على عمق العلاقات بين مصر والمكسيك خاصة في مجالي الثقافة والاستثمار مشيراً إلى بعض الفرص الاستثمارية الضخمة بين البلدين، وأن المكسيك تحتل المرتبة الأولى من بين دول أمريكا اللاتينية المستثمرة في مصر.

 

وقال "تريب": ( لدينا الكثير من الصلات لكوننا حضارات الألفية، حيث تشكل الأهرامات في كلا البلدين رغم اختلافات أشكالها رمزاً وعامل الهوية وفخراً لكل شعب، فالثقافة هي القوة الدافعة وراء روابطنا ). 

 

اقرأ أيضاً/تعديلات التامين الشامل

 

وأشار إلى أن البنود المحلية الاقتصادية التي تمنحها مصر للمستثمرين مثل الحوافز الضريبية، والقوى العاملة التنافسية للغاية، أدت إلى نقل شركات مكسيكية كبيرة جزء كبير من نشاطها الإنتاجي إلى مصر ومن ثم زيادة التعاون بين الدولتين.

 

اقرأ أيضاً/شركة BMW تكشف عن درجاتها النارية الجديدة

 

وأشار إلى بعض التحديات الحالية ومنها إعادة النظر في الاتفاقية التي تم عقدها بين الدولتين في الثمانينات من أجل ترسيخ وتعزيز العلاقة بينهما في مجال التجارة ومن أجل التنمية، علاوة على أزمة كورونا معلقاً :(اضطررنا في 2020 للجوء إلى العالم الافتراضي من خلال الأنشطة عبر الإنترنت، وكان رد فعل الناس مثيرا للاهتمام، فقد لدينا حفل موسيقى صغير للموسيقى المكسيكية باللغة العربية وكان ناجح) .

 

اقرأ أيضاً/ احدث سيارات شركة المنصوره بعد النصف الثاني من ٢٠٢٠

وأكد على العلاقة السياسية المرنة بين الدولتين والدبلوماسية النشطة للغاية في الساحة الدولية، وأشار إلى الموضوعات المتفق عليها بين الدولتين ومنها تغير المناخ والتعاون الإنمائي .